fbpx
محافظ لحج يلتقي محافظ الحديدة ويشكّل لجنة طوارئ لإيواء وحصر نازحي الحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
التقى محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء ركن /احمد عبدالله تركي بمنزله بعد ظهر اليوم الخميس بمحافظ محافظة الحديدة الدكتور /الحسن علي طاهر .
وخلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور /عبدالله علي الميسري،رحب المحافظ تُركي بالحاضرين وتم مناقشة اوضاع النازحين في المحافظة من مناطق الصراع بمحافظة الحديدة وتعز والبيضاء وبقية المحافظات  والشريط الساحلي .
وقال المحافظ تركي اثناء اللقاء” ان واجبنا الديني،والانساني ، والاخلاقي يحتم علينا استقبال اخواننا النازحين من مناطق الصراع  في تعز-والحديدة -والبيضاء ومن كل مناطق الصراع،الى محافظة لحج فهم بين اهلهم واخوانهم في المحافظة .
واضاف : ان محافظة لحج وكل ابناءها يقفون جنباً الى جنب لمساندة وايواء اخوانهم النازحين من المناطق الملتهبة التي اشعلتها المليشيات الانقلابية بعد ان وجدت ضربات قوية من قواتنا المسلحة في جميع الجبهات وحققت الأنتصارات ودخلت مرحلة الحسم،عمدت تلك المليشات الى استخدام المواطنين كدروع بشرية ومنهم من ٱفلتَ من قبظة المليشيات والنزوح الى احضان الشرعية.
مؤكداً  استعداد محافظة لحج وسلطتها المحلية  بتسهيل كافة الإجراءات والخدمات،من الايواء – والكهرباء والمياه -والغذاء للنازحيين  والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في البلد لمساعدتهم  وذالك من خلال  التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة .
وثمّن المحافظ دار مؤسسة الشوكاني الخيرية التي تكفلت باستقبال وايواء نازحي الحرب من محافظة الحديدة  في المخيم بمنطقة الرباط.
وقد وجه المحافظ بتشكيل لجنة لاستقبال وحصر ،وايواء النازحيين في المحافظة من مناطق الصراع برئاسة / مستشار المحافظ لشؤون المنظمات الاستاذ /عمر الصماتي،وعضوية كلاً من :منسق المنظمات في المحافظة عبداللاه سالم حسين ،وفواز محمدفضيل عن الهلال الاحمر اليمني،والاستاذ/نادر محمد حسين عن مؤسسة ينابيع الخير،ومنسق الغذاء العالمي/ نجيب عبدالله السقاق ،ومنسقة حقوق الانسان الاستاذة/حياة عثمان الرحبي .
حضر اللقاء وكيل المحافظة لشؤون القبائل/عبدالفتاح هيثم ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات الاستاذ/عمر الصماتي
أخبار ذات صله