الامارات تعلن عن تسيير جسر إغاثي عاجل إلى محافظة الحديدة

يافع نيوز  – وكالات:

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن تسيير جسر إغاثي عاجل إلى محافظة الحديدة، غرب اليمن .

وذكرت وكالة وام الإماراتية أن الهلال الأحمر الإماراتي وبناءاً على توجيهات رئيس الدولة، الشيخ، خليفة بن زايد آل نهيان، سيسير جسراً إغاثيا عاجلاً للحديدة يتضمن 10 بواخر و3 طائرات في إطار الاستجابة الانسانية الفورية من دولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق وحرصاً على توفير المساعدات الإنسانية والغذائية العاجلة لأهالي المناطق المحررة بمحافظة الحديدة.

 

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، فإن الجسر يشمل 10 بواخر إماراتية محملة بمساعدات تشمل 13500 طن من المواد الغذائية المتنوعة إضافة إلى تسيير جسر جوي لليمن يشمل 3 رحلات جوية تنقل 10 آلاف و436 طردا غذائيا للشعب اليمني الشقيق.

 

و تنقل باخرة المساعدات الأولى نحو 500 طن من الأرز والطحين والباخرة الثانية 1000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الثالثة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الرابعة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الخامسة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة السادسة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة.

 

وسيرت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي فجر اليوم سفينة تحمل 10000 طن ” عشرة آلاف طن ” من القمح يتوقع وصولها يوم 22 يونيو الجاري تكفي 800 ألف شخص لمدة أسبوعين منهم 480 ألف طفل و160 ألفا من النساء وذلك في اطار الحرص على التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يشهدها اليمن خاصة بمحافظة الحديدة وإمداد الشعب اليمني الشقيق بالسلع الاستراتيجية كالقمح الذي يعتبر مكونا أساسيا من الاحتياجات الغذائية اللازمة لاستمرار الحياة حيث تأتي هذه السفينة استكمالا لما تم تسييره من سفن لشحن المساعدات وقوافل المساعدات البرية.

 

وجدد رئيس الهيئة، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، التزام الإمارات بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن، وقال “إن دولة الإمارات لن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية هناك على حياة الشعب اليمني الشقيق” .. مؤكدا في الوقت نفسه أن الوضع في اليمن يواجه تحديات كبيرة تتطلب تقديم المزيد من الدعم و المساندة وتضافر الجهود الإنسانية للحد من وطأة المعاناة عن كاهل المتأثرين .

 

وأضاف إن ” عام زايد 2018 ” سيشهد مزيدا من المبادرات الإماراتية التي تلبي احتياجات الساحة اليمنية في عدد من المجالات الإنسانية الحيوية .. مؤكدا أن الإمارات ملتزمة بمسؤولياتها الإنسانية و التنموية تجاه الأشقاء في اليمن ولن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية هناك على حياة الشعب اليمني الشقيق.

 

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: