fbpx
إسناد جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي وهجوم واسع لقوات ألوية العمالقة بهدف السيطرة على جولة المطار و محيطه
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة:

 

نفذت قوات ألوية العمالقة الجنوبية والقوات المشتركة (التهامية ،والوطنية) هجوما واسعا مسنودا بمقاتلات التحالف العربي بهدف السيطرة على جولة المطار ومحيطه وتحريرة من مليشيات الانقلاب الحوثية الايرانية ، وذلك ضمن العملية العسكرية ومعركة الحسم لتحرير مدينة الحديدة ، وذلك بدعم مباشر من القوات المسلحة الاماراتية العاملة ضمن دول التحالف العربي بقيادة السعودية ..

 

وقال شهود عيان ومصادر ميدانية ، أن المواجهات والاشتباكات خلال ال 24 ساعة الماضية، أثمرت عن تقدم لقوات العمالقة والمشتركة من نواحي عده ومساحات برية واسعة واقعة على تخوم المطار الدولي بالمدينة، اضافة الى تحرير مزارع وتمشيطها لتأمينها للإسهام في انجاح سير العملية العسكرية وخوض معركة الحسم .

 

وأضافت المصادر ، أن قوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة شنت هجوما ، مستمر ومركز للسيطرة كليا على جولة المطار، ويعقبه تنفيذ عملية خاطفة على محيط المطار واحكام السيطرة عليه ، ليكون أمر تحريره شبه محسوم وفِي متناول اليد على حد تعبير قيادات عسكرية للمصادر الميدانية ..

 

يذكر أن العملية العسكرية مصحوبة بمقاتلات التحالف العربي انطلقت صوب مدينة الحديدة منذ ساعات الفجر الأولى عقبدانتهاء المهلة التي أعطيت للحوثيين لإخلاء المدينة دون قتال ..

أخبار ذات صله