عاجل

ناشطون جنوبيون سطلقون هاشتاج #ذكرى_انتصار_المسيمير3 بالذكرة الثالثة لثاني منطقة جنوبية تتحرر من الحوثيين

يافع نيوز – خاص:

اطلق ناشطون جنوبيون اليوم، هاشتاج  وذلك في الذكرى الثالثة لتحرير المسيمير الحواشب بلحج من مليشيات الحوثيين بتاريخ 11 يونيو 2015.

في ذكرى تحريرها الثالثة.. المسيمير الحواشب جبهة انتصر فيها ابناءها بامكانيتهم الذاتية، وكسروا شوكة الحوثيين وعانقوا التاريخ كثاني منطقة تتحرر في الجنوب..

وشكلت جبهة المسيمير بمحافظة لحج والمحاددة لمحافظة تعز الشمالية، موقعا استراتيجيا هاماً..

اجتاحت مليشيات الحوثي كرش وسيطرت على لبوزة في الـ25 من مارس 2015.

قاومت المقاومة الجنوبية ابناء المسيمير الحواشب بمفردهم وبامكاناتهم الذاتية مليشيات الحوثي حوالي شهر ونصف، حتى اجتاح الحوثيين مركز العاصمة في 11 مايو 2015.

يوم 9 يونيو 2015م ورغم تعرض المسيمير لحصار خانق، الا ان شبابها المقاومين اعادوا لملمة صفوفهم وترتيب انفسهم، لشن هجوم كاسح على المليشيات.

في المعركة تكبدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية فادحة جداً اذ لقي العشرات من عناصر المليشيات مصرعهم في معركة تحرير المسيمير، فيما استشهد 8 من افضل شباب المديرية.

يوم 11 يونيو 2015م تحررت المسيمير ، وكانت ثاني منطقة تتحرر في الجنوب بعد الضالع.

اشادت صحافة الخليج بصمود وانتصار جبهة المسيمير التي تعتبر جبهة من خلف الحوثيين كان ضغط المليشيات على لحج وعدن يتلاشى يوما بعد آخر، حيث المعارك التي خاضتها جبهة المسيمير كانت من أهم وأقوى المعارك بالنسبة للحج ومحور العند وحتى عدن.

بعد ذلك جاء الاسناد من مقاومة الضالع بقيادة القائد الاعلى للمقاومة الجنوبية عيدروس الزبيدي، لتتقدم المقاومة نحو عقان وتحرر معسكر لبوزة اكبر معسكرات المليشيات في الجنوب.

إنتصرت المسيمير الحواشب، ونقشت في صفحات التاريخ أحرف من نور… رحم الله شهداء المسيمير وكل شهداء الجنوب…

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: