fbpx
في عمليتين منفصلتين .. الحزام الأمني بلحج يتمكن من ضبط وتفكيك مفخخات ويحتجز شاحنات تهريب (تفاصيل + صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
ضبطت قوات الحزام الأمني قطاع يافع، سيارة مفخخة مليئة بالمتفجرات والألغام والعبوات الناسفة قادمة من محافظة البيضاء.
مصدر أمني، في قوات الحزام الأمني أكد انه بعد رصد إستخباراتي دقيق، وبلاغات على السيارة المشبوهة، تمكن أفراد نقطة السر بمديرية الحد، والحدودية مع محافظة البيضاء، من متابعة السيارة، وضبطها مع العناصر التي كانت على متنها.
وتمكنت قوات الحزام الامني من التعامل الفوري مع السيارة المفخخة، وتفكيك المتفجرات وإبطالها.
السيارة المفخخة، كان يقودها شخصين من عناصر الإرهاب والتخريب، الاول يدعى (أ.ح.الجرهومي) والأخر يدعى (ع.ا.الجرهومي)، وهما من ابناء مديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء، وينحدرون من منطقة الدريعاء، التي تعد احد أهم معاقل تنظيم القاعدة وداعش في المديرية.
حيث تم إعتقالهما من قبل قوات الحزام الأمني، وذلك لإجراء التحقيقات اللازمة معهما، لمعرفة وجهتهم، وهدفهم مع السيارة المفخخة، قبل احالتهم للجهات المختصة، مع السيارة ومحتوياتها، والتي جرى أيضاً التحفظ عليها من قبل قوات الحزام الأمني.
من جهة أخرى، أحتجزت نقطة تفتيش العوجاء الواقعة بالقرب من مصنع الحديد في منطقة الرجاع -بين لحج وعدن – 3 شاحنات نقل متوسطة (دينّا) محملة بأسمدة، ومواد كيماوية خطرة، جرى تهريبها بطرق غير شرعية، ولا تحمل اي تصاريح رسمية من الجهات المختصة.
قوات الحزام الامني احتجزت سائقي الشاحنات، وتحفظت على الشاحنات وما تحمله من مضبوطات حتى إستكمال التحقيق، واحالتهم للجهات المختصة.
* المكتب الإعلامي لقوات الحزام الأمني – لحج.
أخبار ذات صله