fbpx
محافظ حضرموت يطلع اللجنة الوزارية على الأضرار التي تسببت بها الأمطار والسيول بالمحافظة(صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
اطلع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اللجنة الوزارية المكلفة من قبل دولة رئيس الوزاء الدكتور احمد عبيد بن دغر والتي يرأسهتكا وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس، على مستوى الأضرار التي تسببت بها الأمطار والسيول التي ضربت المحافظة نهاية الأسبوع المنصرم.
وتفقدت اللجنة الوزارية ومعها محافظ حضرموت ظهر اليوم الجمعة الأحياء والشوارع والجسور والمنشآت العامة والممتلكات الخاصة التي تضررت في مناطق الديس والغويزي وجول الشفاء والغليلة وباجعمان واربعين شقة وامبيخة.
واعلن رئيس اللجنة الوزارية منطقة ديس المكلا منطقة منكوبة نتجة مالحق ببنيتها التحتية من اضرار بالغة تحتاج إلي امكانيات كبيرة لإعادة بنائها واصلاح شبكات الخدمات للمياة والصرف الصحي والكهرباء والطرقات والجسور التي نالها نصيب كبير من التدمير والتلف، وكذا ممتلكات المواطنين الخاصة وخصوصا المركبات والمحلات التجارية.
من جانبه اوضح محافظ حضرموت بأن منطقة ديس المكلا تحتاج لمشروع بناء سائلة يمتد إلى جولة الكتاب تصلح لإن تكون مسارا للسيارات في الأيام العادية وممرا لتدفق السيول في حال هطول الأمطار وتدفق المياه من الأودية، شاكرا اهتمام رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء وتوجياتهم بنزول اللجنة وتكلفيها برفع تقرير شامل عن الأضرار ومعالجتها في مدينة المكلا وبقية المديريات التي تضررت.
وتفقدت اللجنة خلال جولتها التفقدية الأعمال الجارية لرفع المخلفات وفتح الطرقات في العديد من المناطق وجهود رجال الأعمال والمقاولين والمواطنين المسانده لجهود السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.
كما اطلعت اللجنة على الاضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة الكهربائية وشبكات المياة والصرف الصحي والطرقات والجسور والاتصالات مستمعة من قبل المدراء المعنين إلى شرح مفصل مرفق بتقارير أولية وتفصيلة عن الأضرار التي لحقت بتلك الخدمات الحيوية الهامة.
حضر الجولة التفقدية أعضاء اللجنة الوزارية وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ونائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي ونائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد أحمد علي ثابت، الي جانب وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
 *إعلام المحافظة المكلا / 8 يونيو 2018م
أخبار ذات صله