3 محاولات انتحار بين الطلاب بسبب الامتحانات في مصر

يافع نيوز – منوع

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، ثالث محاولة انتحار في صفوف الطلاب، بسبب امتحانات المرحلتين الإعدادية والثانوية.

من جهتها، أعلنت لجنة التعليم بالبرلمان المصري أنها فتحت تحقيقًا في تلك الوقائع بالتعاون مع مراكز حقوقية ونفسية للوقوف على أسبابها والعمل على الحد منها من خلال نشر التوعية بالمدارس.

وكانت طالبة بالمرحلة الثانوية أقدمت، في وقت سابق من اليوم، على الانتحار بتناول مادة سامة في أحد مراكز محافظة المنوفية شمال البلاد، قبل أن يتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

ووفق ما أفادت مصادر “إرم نيوز”، فإنّ “الجهات الأمنية تلقت بلاغًا يفيد بمحاولة انتحار طالبة تدعى (أسماء) في الصف الثالث الثانوي، عبر تناول مادة سامة بسبب تخوفها من الرسوب بعد مراجعتها نماذج إجابات أول مادتين وهما اللغة العربية والاقتصاد”.

وبّينت المصادر أنّ “فرقة إسعافية سارعت إلى نقل الطالبة لأحد المستشفيات لإجراء اللازم لها”، مشيرةً إلى أنها “ترقد بين الحياة والموت داخل غرفة العناية المركزة”.

وكانت طالبة بالمرحلة الثانوية لقيت مصرعها، الأحد الماضي، بعد أن ألقت بنفسها من شقتها بمنطقة العجمي في الإسكندرية، بسبب خوفها من أداء امتحان الثانوية العامة.

بينما أقدمت طالبة أخرى بالصف الثالث الإعدادي على الانتحار بسبب رسوبها في الامتحانات من خلال تناول مادة سامة، ما أدى لوفاتها بقرية أبوصمادة التابعة لمركز شرطة الدلنجات في محافظة البحيرة، شمال البلاد.

وانطلقت الأحد الماضي، امتحانات الثانوية العامة في مصر، والتي يخضع لها قرابة 600 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية مقسمين بين الشُعب العلمية والأدبية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: