fbpx
مسرحو حرب 1994م..ضباط جنوبيون: بن دغر يرفض تنفيذ قرارات الرئيس هادي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – نبيل القعيطي.
 توعد ضباط جنوبيون في جهاز الأمن السياسي برفع دعوى قضائية ضد حكومة أحمد عبيد بن دغر التي وصفوها بحكومة الفساد، جراء رفضها تنفيذ قرارات اصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي بمعالجة قضايا المسرحين من ضباط جهاز الأمن السياسي الجنوبي وعددهم أكثر من 530 ضابطاً.
وقال ضباط خلال أمسية رمضانية عقدت في منتدى الطيب بعدن “إن حكومة بن دغر رمت قرارات الرئيس هادي تحت الاقدام ولم تنفذها، بعد ان تم استلام مرتب واحد، بعدها اوقفت حكومة الفساد صرف المرتبات”.
وقال أحد الضباط لمراسل (اليوم الثامن) الذي حضر الأمسية “إن العشرات من رفاقهم قتلوا برصاص مسلحين مجهولين، فيما لا تزال حقوقهم ضائعة وبدون رواتب لأكثر من عام وبعضهم منذ حرب 1994م، تم طردهم دون رواتب او مستحقات”.
وتوعد الضباط خلال الأمسية برفع دعوى قضائية ضد حكومة بن دغر التي وصفوها بـ(حكومة الفساد)، للمطالبة بتنفيذ قرارات الرئيس هادي.
وقال الضباط “إن الرئيس هادي اصدر قرارا جمهوريا بمعالجة اوضاع ضباط جهاز الأمن السياسي الجنوبيين الذين تم تسريحهم عقب حرب 1994م، لكن هذه القرارات لم تنفذ الا شهر واحد، عقبها رمى بن دغر كل تلك القرارات تحت اقدامه”.
وناشد الضباط الجنوبيون الرئيس هادي التدخل والزام حكومة بن دغر بصرف رواتب ومستحقات الضباط الجنوبيين الذين صدر بحقهم قرار جمهوري بمعالجة اوضاعهم وتعويضهم على ما تم حرمانهم منه عقب حرب العدوان الأولى على الجنوب.
أخبار ذات صله