fbpx
قرارات اخوانية ..من المستفيد؟!

 

حسين حنشي

واضح من القرارات اليمنية الاخيرة ان الإصلاح يسيطر بشكل كلي على الشرعية فخالد اليماني الاخواني المبايع للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين بدلا عن الناصري المخلافي وكذلك ابرز وجوه الاخوان المدنية احمد عِوَض بن مبارك يضاف له منصب اليمن في الامم المتحدة ليبقى الموقع والسفارة في واشنطن بيدهم .

هناك من سياتي ليقول اليماني الجنوبي بدلا عن المخلافي الشمالي وهنا سطحية كبيرة فاليماني هو صاحب رسالة ان الحزام الأمني مليشيات الى مجلس الأمن وهو اكثر ضررا على الجنوب من المخلافي بحكم ان الاخوان اخطر وأكثر حقدا .

حتى الأحزاب لم يعد لها وجود في الشرعية واستغرب صمت الاشتراكي والناصري والذي اعتقد انه لن يطول على هذا الاستكبار والاستفراد الاخواني .

وللتوضيح فعندما احتل هتلر فرنسا شكل حكومة لقيادة فرنسا كلهم فرنسيين وعندما احتل صدام الكويت فرض حكومة من الكويتيين وغير هذه الأمثلة في العالم لكن ماذا يكتب الان عن هؤلاء في تاريخ بلدانهم (العملاء) لان قرارهم كان بيد القوات والقوى المحتلة.

في اليمن وفِي وضع الجنوب عندما نتحدث عن شراكة بين الجنوب والشمال في حكومة في ظروف حرب فيها تحالف عربي ضد ايران فان الامر يعني شراكة مع بقاء مبادئ كل القوى المشتركة فلا يمكن ان أشرك فقط اَي جنوبي رضي بتقسيم الجنوب وبمشروع الشوعية والاخوان (ستة أقاليم )وأقول انها اشراك للجنوبيين فالامر ليس جينات بل مشاريع ومبادئ.

في بداية الحرب ولان الشرعية لم تكن قوية وليس هناك الا الجنوب قال الرئيس هادي لصحيفة عكاظ ان عدد الأقاليم سيتغير الى ثلاثة وكان هناك فعلا اشراك للجنوب حسب مبادئهم قبل ان تستقوي الشرعية وقصي جميع من يحمل مبادئ ثورة الجنوب الا من رضي بالأقاليم السنة .

اذا اردتم اشراك الجنوب وليس الضحك عيه بالقول من يوافق على الستة أقاليم ويؤمن بفكر الاخوان نعينه فعينوا التاليين:

محمد علي احمد وزيرا للدفاع
محمد علي ناصر وزيرا للإعلام
صلاح الشنفرة وزيرا للنقل

هؤلاء ليس انتقالي بل ضده لكنهم مع المبادئ الجنوبية هل يستحقون التعيين وهم ضد الستة أقاليم وتسلط الاخوان ام ان اَي شرط لتولي جنوبي حقيبة هو ان يكون اخواني وموافق على تقسيم ارضه وظلم شعبه؟!!