fbpx
لتأكيد على رفض الحوار ندوة ومسيرة جماهرية حاشدة في التواهي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن  – غسان القعيطي

اقيم اليوم في مخيم الشهيد الجنوبي بمدينة التواهي بالعاصمة عدن ندوة سياسية حضرها الشيخ مناف الهتاري عضو الهيئة الشرعية الجنوبية والدكتور صالح يحيى سعيد نائب رئيس المجلس الاعلى للحراك  تحدث في بداية الندوة الدكتور صالح عن رفض دخول الجنوبيين حوار صنعاء وان الجنوبيين قد حددوا مصيرهم في ان يستعيدوا دولتهم موضحا ان الجنوب الان في ضل احتلال ولن يتم الحوار ألا على اساس دولتين وعلى مبدأ التحرير والاستقلال وفي دولة محايدة وبأشراف دولي .

وبعد ذالك تحدث الشيخ مناف الهتاري قائلا على الجنوبين الحشد والحضور الى العاصمة عدن يوم الثالث عشر من يناير القادم لارسال رسالة واضحا الى العالم ان شعب الجنوب لن يشارك في حوار صنعاء وان من يذهب الى ذالكم الحوار ليس مخول ان يتكلم بأسم الجنوب  واضاف ان شعب الجنوب قد حدد هدفه الذي يطالب بة وهوا التحرير والاستقلال .

واضاف الشيخ مناف يجب على الجنوبيين ان ينهجوا مبدأ التصالح والتسامح مع الاخرين في احياء ومناطق الجنوب واضاف قائلا ان المحتل ما فتئ ان يكيد المكائد ويزرع الفتين بين الجنوبين فاردف الشيخ مناف قائلا ان المحتل يقوم على تأسيس جمعية تكون خاصة بابناء عدن  تحت شعار (عدن للعدنيين) وهو نفسه من يقوم على تأسيس مكون اخر في السعودية  والذي أسموه (القوة الحضرمية لفصل حضرموت عن اليمن والجنوب) .

واضاف الشيخ متسائلا لماذا هذه المسميات ؟ فاردف قائلا  عندما سئموا ان يفرقوا ابناء الجنوب ووجدوا ان مبدأ التصالح والتسامح عصا غليظة استخدمها ابناء الجنوب في ثورته , فقام المحتل على إنشاء مكونات وهيئات وهميه أطلقوا عليها وصف جنوبية . واظاف لو تصالح الجنوبيين قبل عام 1990م ولو تجنب الجنوبين الدخول في الفتن التي زرعها من احتضناهم وفتحنا لهم ديارنا ما تحققت الوحدة بين الدولتين .

وشدد الشيخ مناف على الجنوبين عدم الدخول في عداء مع جميع مواطني الجنوب واضاف ان حزب الإصلاح يحاول ان يزرع الشقاق فيما بيننا وينشر الاشاعات على ان في حالة عودة الجنوب سوف يتم قتل الناس وطرد من أتوا الى ديارنا قبل عام 1990م فاردف قائلا يجب على ابناء الجنوب ان يرسلوا الرسائل بالفعل ان من عاش على تراب الجنوب قبل عام 1990م هوا جنوبي وسوف يكون له وعلية مثله مثل اي مواطن في ارض  الجنوب بعد التحرير والاستقلال .

وبعد انتهاء الندوة انطلقت مسيره جماهرية حاشدة من مخيم الشهيد الجنوبي جابت بعض شوارع مدينة التواهي رفع من خلالها المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض ورددوا الهتافات التي تدين وتسنكر اعتداء قوات الاحتلال على ابناء الجنوب في مديرية المسيمير بمحافظة لحج الجنوبية وكذالك رددوا الشعارات الثورية الجنوبية والتي تطالب بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب

الفيديو

أخبار ذات صله