fbpx
إلى جانب الخارجية ودار الرئاسة ..وزارة حقوق الإنسان اليمنية تستكمل إقصاء الجنوبيين من عملهم في الوزارة
شارك الخبر
إلى جانب الخارجية ودار الرئاسة ..وزارة حقوق الإنسان اليمنية تستكمل إقصاء الجنوبيين من عملهم في الوزارة


يافع نيوز 
صنعاء – خاص

 أكدت مصادر جنوبية بصنعاء أن  وزيرة حقوق الإنسان حوريه مشهور أصدرت قراراً بإيقاف “عوض جديع” مدير عام الإدارة العامة لشئون المحافظات والمنتمي لمحافظة شبوة، إثر تنظيم المنسقين والمشاركين في المؤتمر الأول لحقوق الإنسان الذي عقد في صنعاء الأسبوع الفائت والذين طالبوا بصرف مستحقاتهم المالية.

يذكر أن الوزيرة كانت قد قامت بإيقاف وكيل الوزارة علي صالح تيسير المنتمي إلى منطقة يافع بعد توليها حقيبة الوزارة بشهرين ومنعته من دخول الوزارة وهو ما حدا به إلى الاعتكاف في المنزل حتى يومنا هذا.

هذا وقد قامت الوزير أيضاً بإيقاف مدير عام مكتب الوزير السابق عادل اليزيدي والمنتمي إلى رصد يافع وذلك بعد توليها حقيبة الوزارة مباشرة وأصبح موقف في منزله.

كما قامت بتعيين سالمين مبارك مدير عام لمكتب الوزير والمنتمي إلى محافظة حضرموت لكن تدخلت أيادي آل الأحمر في اختيار مدير مكتب الوزيرة كما هو متعهد على جميع الوزارات المحسوبة على أحزاب اللقاء المشترك بتعيين مدراء مكاتب الوزراء بترشيح من قبل حزب الإصلاح اليمني.

وذكرت المصادر أن الأخيرين “اليزيدي ومبارك” ممنوعان من دخول الوزارة نهائياً حتى يومنا هذا .

وبهذا تكون وزارة حقوق الإنسان اليمنية قد إستكملت عملية إقصاء الجنوبيين من العمل في الوزارة بالإظافة إلى مكتب الرئاسة في صنعاء ووزارة الخارجية اليمنية التي لم يتبقى فيها غير خمسة جنوبيين فقط من أصل العشرات إن لم يكونوا المئات .

“القضية “

أخبار ذات صله