fbpx
الدورة البرامجية للإذاعة الغد المشرق FM خلال شهر رمضان المبارك
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

ستقدم إذاعة الغد المشرق خلال شهر رمضان الكريم دورة مميزة في محاولة لارضاء اذواق مستمعي الاذاعة، حيث أعدت ادارة الاذاعة عددا من البرامج الشيقة والمنوعة والتي ستضيف بعدا جديدا لجمهور الغد المشرق اف ام، وإن خارطة البرامج ستحوي برامج المنوعات والرياضة والصحة والحوارات والسياسة بالاضافة لبرامج خاصة بالشباب وأنشطتهم المختلفة ورصد لكل الأحداث العسكرية والسياسية والاجتماعية في عدد من المحافظات، فسيطل من عدن صلاح العاقل في سمر الاحبة ومن حضرموت محمد باحميل في سالميات ومن ابين عثمان عامر في ارض الخير ومن لحج ناصر في على ضفاف الخضيرة ووليد باكداده في نجوم العصر الذهبي، كما سيكون مراسلونا ميرفت من عدن وناصر من لحج ومحمد من حضرموت والبحري من ابين في تجوال مستمر بكل جديد، وفِي البث المباشر سيكون نبيل سعيد وعابدة واصيل ومأمون في التواصل من داخل الاستديو، هذه دعوة لكل المستمعين بمتابعة الاذاعة ومتابعة صفحتنا على موقع فيسبوك.

سهرة سمر الاحبة

وهو برنامج اسبوعي يأتيكم يوم الخميس في تمام الساعة 12:30 صباحاً بتوقيت اليمن، وهي سهرة أسبوعية تتناول سير الفنانين اليمنيين ومساهماتهم الإبداعية والفنية بمشاركة ابرز المبدعين من الفنانين المعاصرين في عدن.

نجوم العصر الذهبي

يأتيكم يوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة صباحاً من كل اسبوع ويستضيف البرنامج أبرز نجوم العصر الذهبي لكرة القدم اليمنية، حيث يحكي هؤلاء النجوم مسيرتهم الرياضية وابرز المواقف التي مروا بها منها الطريفة والظروف الصعبة وانجازاتهم، والمدربين الذين تدربوا على ايديهم.

سهرة سالميات

وهو برنامج اسبوعي يأتيكم يوم الأربعاء في تمام الساعة 12:30 صباحاً بتوقيت اليمن، ويتناول البرنامج سيرة الفنان الراحل المقيم أبو بكر سالم بن فقيه، وابرز محطات حياته والشعراء الذين تعاملوا معه، ويستضيف البرنامج أحد الفنانين ليرددوا بعضاً من اغانيه الخالدة.

بستان الانشاد

وهو برنامج اسبوعي يأتيكم يوم الثلاثاء في تمام الساعة 12:30 صباحاً بتوقيت اليمن، ويتناول مسيرة الانشاد النبوي وتاريخه ومراحل ظهروه عبر الأزمان وبارز الهجرات اليمنينة وتأثير الثقافات المختلفة على الانشاد والمديح النبوي في اليمن والوطن العربي بصفة عامة.

دندنة

وهو برنامج اسبوعي يأتيكم يوم الإثنين في تمام الساعة 12:30 صباحاً بتوقيت اليمن، برنامج موسيقي يتناول أبرز محطات الموسيقى في اليمن وتطورها ومايتعلق باألحان والمدارس الموسيقية المتنوعة في كل من صنعاء وعدن ولحج وحضرموت مع تقديم نماذج لكل لون موسيقي.

قبل الصافرة

وهو برنامج اسبوعي يأتيكم يوم الأحد في تمام الساعة 12:30 صباحاً بتوقيت اليمن، برنامج يتناول الاستعدادات والتجهيزات لمونديال روسيا 2018، لكرة القدم حيث يسلط الضوء على المنتخبات الرياضية التي ستشار في المونديال، ويركز على المنتخبات العربية وحظوظها في التاهل للدور الثاني والحديث عن أبرز نجوم هذه المنتخبات والمهام المتوقعة منهم.

على ضفاف الخضيرة

وهو برنامج اسبوعي يأتيكم يوم السبت في تمام الساعة 12:30 صباحاً بتوقيت اليمن، وهو برنامج يتناول وابداعات المعروف عنهم باتقانهم لعدد من الفنون المتنوعة والحديث عن نشأتها، وتطورها وأبرز مساهماتها في التراث والثقافة اليمنية.

برامج البث المباشر

مع الشباب

وهو برنامج يهتم بقضايا وهموم وأنشطة الشباب خلال الشهر الكريم، ويتناول أيضاً عادات وتقاليد قديمة مندثرة ومالذي حل محلها بالاضافة إلى متابعة الأنشطة الفعاليات الثقافية التي تقام خلال الأمسيات، كما يستقبل البرنامج مشاركات وابداعات المختلفة عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بالبرنامج حيث تبث الإذاعة البرنامج بشكل مباشر.

استوديو المفتوح

برنامج اجتماعي ثقافي من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الرابعة عصراً يتناول أبرز الأحداث الاجتماعية ومايتعلق بحياة الناس اليومية خلال مجموعة من المراسلين يقوموا برصد الاحداث والفعاليات المختلفة، والمعلومات عن الصوم والصيام والأطباق الرمضانية المشهورة.

برامج دراما

تقدم الإذاعة يومياً بالتعاون مع إذاعة سيؤن مسلسل حكاية سلمى وهو مسلسل يعالج ظاهرة زواج القاصرات، وللأطفال لهم حقهم في الاستماع إلى المسلسل التعليمي افتح ياسمسم، وستبث الإذاعة برامج دينية وثقافية ووطنية وبرامج تر اثية وكذلك برنامج ارض الخير وهو برنامج تنموي يناقش قضايا الانتاج الزراعي والحيواني ويوجه الإرشاد للزراع والصناعة برامج انسانية تبرز دور التحالف العربي في المجال الانساني والتنمية المختلفة، الدورة الرمضانية تحتوي على برامج سياسية مثل اليوم الثامن وخط أحمر وقضايانا، ويذكر أن إذاعة الغد المشرق تبث إرسالها عبر التردد 90.90 ميجاهيرتز في محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة، وتردد 88.8 ميجاهرتز في كل من الساحل الغربي والحديدة والمخا وباب المندب.

أخبار ذات صله