fbpx
مسيرة بكلية التربية يافع تؤكد على رفض المؤتمرات التي لاتلبي تطلعات الشعب الجنوبي
شارك الخبر

يافع – وهيب الحاجب
نظّم طلاب كلية التربية يافع اليوم مسيرةً حاشدة للتأكيد على رفض المشاريع التي قالوا إنها لاتلبي تطلعاتِ الشعب الجنوبي ولا ترتقي إلى مستوى تضحيات أبنائه .
حيثُ خرجت مسيرة يوم الطالب الجنوبي من حرم الكلية إلى الشارع الرئيس بمدينة لبعوس ، ورفع الطلاب المشاركون فيها لافتات تؤكد على تمسك القطاع الطلابي بهدف التحرير والاستقلال والالتفاف حول القيادة التي تساند الشعب على تحقيق هذا الهدف ، وكذا رفض كل مَنْ يحيد أو يراوق حول هذا الهدف الذي رُسم بدماء الشهداء .
وجاء في بيان صادر عن الفعالية أن القطاع الطلابي يؤكد رفضه القاطع لأية مؤتمرات أو لقاءات لايكون مسعاها هو مسعى الشعب الجنوبي ذاته ، وأضاف _في إشارة واضحة إلى مؤتمر بن علي_ مثل تلك المؤتمرات أو التجمعات لاتعدو كونها مواقف شخصية وآراء فردية لاتمت للإجماع الشعبي الجنوبي بأية صلة .
وأضاف البيان بأن للجنوب وقضيته شرعيتين لا غير: شرعية قانونية تتمثل بفخامة الرئيس على سالم البيض ، وشرعية شعبية تتمثل بالإرادة الشعبية وما دونهما فهو في حكم العدم ومغالطة للذات .
المشاركون رفعوا صور الرئيس على سالم البيض وصورا للشهداء والمعتقلين الجنوبيين في زنازين الاحتلال ، ورددوا هتافاتٍ تعبر عن رفض الحوار اليمني والسير نحو التحرير والاستقلال .
أخبار ذات صله