تظاهرة حاشدة لنساء المهرة احتفالا بذكرى تأسيس المجلس الانتقالي تندد بالحملات الإخوانية وتثمن جهود التحالف العربي(صور)

يافع نيوز – المهرة – خاص.

شهدت محافظة المهرة اليوم الأحد تظاهرة نسوية حاشدة  ، بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

وفي التظاهرة رفعن المشاركات  الشعارات الثورية، وأعلام دولة الجنوب ودول التحالف العربي، وصور قيادة الانتقالي الجنوبي.

واصدرت منسقية المرأة الجنوبية في المهرة، بيان في الفعالية ثمنت فيه جهود التحالف العربي ، كما نددت بالحملة التحريضية التي استهدفت الأمارات من قبل االأخوان وبدعم قطري.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

أننا في منسقية نساء الجنوب محافظة المهرة  نحتفل بالذكرى الاولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي بعد ان منح شعبنا الجنوبي  تفويضا شعبيا  للرئيس اللواء/عيدروس الزبيدي  في ٤ مايو ٢٠١٧م بتشكيل قياده جنوبية لقيادة المرحلة وممثلا للقضية الجنوبيةفي اي استحقاقات سياسية قادمة.. داخليا وخارجيا.

يا حرائر وماجدات المهرة

لقد لعبت المرأة الجنوبية بشكل عام والمهرية على وجه الخصوصدورا كبير  في إنجاح كافة خطوات وفعاليات وتشكيلاتالمجلس حتى بلغ مرتبه متقدمة في العمل السياسي والوطني والمؤسسي والخارجي رغم فترةالميلاد القصيرة الا انه حقق الكثير من الانجازات الخارجية والداخلية من خلال فتح نافذةتواصل مع الكثير من البعثات الاجنبية و الاقليمية والمنظمات الدوليه واضحى المجتمعالدولي يتفهم مطالب شعبنا وحقه في استعادة وطنه وبناء دولته ، وان لا سلام الإ بالاستماعلمطالب الجنوبيين .كما قال: المبعوث الأممي لليمن بعد ان اضحى للجنوبيين صوتا واحدايمثلهم يحظى بالتفاف شعبي وتفهم اقليمي ودولي.

أيتها الاخوات::

لقد اعطى المجلس الانتقالي الجنوبي اهتماما كبيرا بالمراة الجنوبية واعطاها نسبه معقوله في كافة هيئاته ، إيمانا منه  بدور المراة في مرحلة النضال والبناء والسير جنباالى جنب مع اخيها الرجل في بناء مؤسسات دولة الجنوب المستقلة.

أيتها الاخوات

أننا إذ نثمن الدور البارز لدول التحالف العربي بقيادة المملكةالعربية السعودية والدعم الاماراتي المتميز في محافظة المهرة وسقطرى وكافة المحافظاتالجنوبية وما يقدمه من دعم سخي لرفع المعاناة عن شعبنا و النهوض به وتاهيل وتدريب النخبةالسقطرية والمهرية والحضرمية و الحزام الامني صمام أمان لأمن واستقرار محافظاتنا وقطع اليد التي تحاول العبث بأمن واستقرار الجنوب عموما والمهره خصوصا وإذ أننا نؤكد على وأحديه الهدف والمصير المشترك مع دول التحالف العربي ولن يكون شعبنا الجنوبي وأبناءالمهرة الا سندا وعونا لهما ، فنحن جزاء اصيل مع التحالف العربي ولن ننسى مايقدمونه لشعبنا الجنوبي ووقوفهم الى جانبه في هذا الظرف العسير التي تمر به بلادنا ومنطقتناالعربية.وندعوهم للاستمرار في تأهيل قواتنا الامنية ومساعدتنا في بناء دولتنا وحمايةأمننا وأمنهم من الارهاب والمشاريع التي تتبناها قطر وتركيا عبر حزب الإخوان في الجنوب.

أننا نعبر عن إرتياحنا بتواجد قوات التحالف العربي في محافظة المهرة ،والتي شهدت المحافظة الأمن والإستقرار وقطع دابر عصابات تهريب الاسلحة والمخدرات  وكذا اختفاء العناصر الإرهابية التي كانت تصول وتجول في مدن ومناطق  المحافظة  دون حسيب او رقيب.

كما نثمن دور مركز الملك السلمان الذي يعمل ليلاً ونهارا على بناء المرافق الخدمية  الإنسانية في المحافظة وآخرها دعم المهرة بمولدات الطاقة الكهربائية والتي سوف تدخل الخدمة خلال اليوميين القادمة باذن الله.

وكذا نشكر دور الهلال الأحمر الإماراتي على كل مايقدمونه من خدمات وإمكانيات في العديد من المجالات،ولقد تابعنا باهتمام بالغ الحملات التحريضية للأبواق الإخوانية المدعومة من دولة قطر ، حملة التشهير والتحريض على دول التحالف العربيوعلى وجه الخصوص دولة الامارات العربية الشقيقة وعلى أهلنا في جزيرة سقطرى.

أننا إذ نعلن عن وقوفنا الكامل الى جانب أهلنا في سقطرى وحقهم في رفض تواجد حكومة الفساد ، والتي لم تجلب للجزيرة سوى العبث والفساد ويقيضها الدور الإماراتي في النهوض بالأرخبيل تنمويا وخدماتيا وامنيا ومنع تحويل الجزيرة الى محطة للجماعات الإرهابية  المدعومة قطريا وتركيا لعرض  هذه الجماعات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرارسقطرى وأهلها.

في الأخير نحيي الحضور لتلبية دعوة منسقية المرأة بالمهرةفي هذا المهرجان بمناسبة الذكرى الاولى لتاسيس المجلس الانتقالي ولتجديد الوفاء بالوقوفالى جانب دولة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية.

صادر عن منسقية المرأة الجنوبية. محافظة المهرة

الغيظة

الاحد الموافق

2018/5/12

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: