fbpx
المهرة .. تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار (إلتزامك بالنظام .. دليل وعيك)
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
انطلقت اليوم بمحافظة المهرة فعاليات أسبوع المرور العربي ٢٠١٨م تحت شعار (إلتزامك بالنظام .. دليل وعيك) وبرعاية محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت  وذلك بحفل تدشين أقامته إدارة شرطة السير بالمحافظة بحضور قيادة المحافظة والادارة العامة للأمن العام وضباط وصف وجنود وأنصار المرور من شباب الكشافة .
وفي الحفل أشار الأمين العام للمجلس المحلي المحافظة سالم عبدالله نيمر إلى أهمية إقامة أسبوع المرور في نشر الوعي المروري في أوساط المجتمع .
مؤكدا دعم السلطة لإدارة شرطة السير في إنجاح فعاليات الأسبوع وتحقيق أهدافه في التوعية المرورية وتنظيم حركة السير والحد من الحوادث المرورية .
وأوضح نيمر أن هذه المناسبة المرورية التي هذا العام وقد اتخذت السلطة المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور عدد من الإجراءات الهادفة إلى ضبط حركة السير في مدينة الغيضة وتنظيمها وذلك من خلال وضع فرز خاصة لسيارات الأجرة والنقل الداخلي .
من جانبه استعرض مدير إدارة شرطة السير العقيد سالم عمر الكثيري جانب من الأنشطة والفعاليات التوعوية التي أعدتها الإدارة لتنفيذها خلال أسبوع المرور بهدف خلق وعي مروري لدي المجتمع ومستخدمي الطريق ونشر الثقافة المرورية من خلال إلقاء المحاضرات في المدارس وكلية التربية والأماكن العامة وإقامة المعرض الخاص بالصور الذي يتناول اهم الحوادث التي وقعت خلال العام والارشادات المرورية إلى جانب نشر الملصقات الإرشادية التي تدعو إلى تجنب أسباب الحوادث المرورية والالتزام بقواعد المرور.
مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت الذي يولي جانب المرور أهمية خاصة .. كما أشاد بالدور الذي يلعبه مدير عام الادارة العامة  للمرور في هذا الجانب .. موصلا شكره لمدير عام الأمن بالمحافظة اللواء محمد أحمد قحطان .
ودعا العقيد سالم الكثيري سائقي المركبات إلى التقيد بقواعد وإرشادات المرور وتجنب السرعة وفحص المركبة فنيا قبل استخدامها للحد من الحوادث المرورية التي تحصد سنويا ارواح بشرية بريئة .
بعد ذلك قام الأمين العام سالم نيمر ونائب مدير عام الادارة العامة للأمن العام العقيد سعيد خليفة بلحاف ومدير شرطة السير العقيد سالم الكثيري نائب مدير  الأمن لشؤون التوجيه العقيد محمود آدم بقص شريط معرض الصور إيذانا بإفتتاحه .
وكان رجال المرور وانصارهم قد انطلقوا منذ ساعات الصباح الأولى إلى مختلف شوارع المدن ومداخلها الرئيسية بالمحافظة لتنظيم حركة السير وضبط المخالفات المرورية إلى جانب توزيع البروشورات والملصقات الإرشادية .
أخبار ذات صله