fbpx
اهالي ” تُورصة ” بالازارق الضالع يوجهون مناشدة عاجلة للمنظمات العاملة في الاغاثة الانسانية ورجال الخير
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
يبذل اهالي منطقة ” تُورصة ” بمديرية الازارق بمحافظة الضالع جهود جبارة في سبيل استكمال بناء مركزا صحيا  كي يقدم الخدمات الصحية المختلفة للالاف القاطنين في منطقة ” تُورصة ” النائية وما جاورها ، كضرورة لابد منها في ضل غياب الدولة وانعكاسات الحرب الدائرة في البلاد منذ ثلاث سنوات، فتلك المناطق تبعد بالعشرات الكيلوا مترات عن المركز  ” مدينة الضالع “.
الاهالي يقولون انهم قد قطعوا شوطا في تشيد المركز الصحي ؛ لكنهم يجددون المناشدات للجهات العاملة في الجانب الانساني والاغاثي ورجال المال والاعمال على من لديه الاستطاعة في مساعدتهم للمضي في استكمال مبنى المركز  الصحي.
وتعد منطقة ” تُورصة ” الواقعة غربي مديرية الازارق ضمن العشرات من القُرى الواقعة على ضفاف وادي تبن والتي تتوزع بين ازارق الضالع ومسيمير لحج.
ويعاني ساكني تلك المناطق من انتشار شبه دائم لمرض الملاريا  ، وتلك المناطق تفتقر  الى وحدات صحية تقدم خدماتها الطبية لتكفي الاهالي عناء نقل المرضى لإيصالهم الى مدينة ” الضالع ” او ” مسيمير لحج ” في طريقة شاقة يعاني المريض فيها الامرين ـ مشقة السفر ؛ والالم معآ ـ لاسيما حالات الولادة والحالات الانسانية الطارئة.
اتمام بناء المركز الصحي في منطقة ” تورصة ” يعني تقديم خدمة انسانية  للالاف من ساكني تلك المناطق المتابعده وسيكفون عناء التنقل لمركز المدينة لتلقي العلاج ، فإصرار الاهالي في انجاز المركز الصحي بدا جليا تمثل في المساهمة الفاعلة من الاهالي كلآ حسب سعته المادية ، ومضوا في البناء كما توضح الصور ، لكنهم يحتاجون لمن يساعدهم لاتمام مشروعهم الصحي.
أخبار ذات صله