fbpx
محافظ صعدة: الأيام المقبلة ستحمل مفاجئات في الحرب مع الحوثي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

قال محافظ محافظة صعدة، الشيخ هادي طرشان الوايلي، إن قوات الجيش باتت تحاصر صعدة معقل الحوثيين من 3 اتجاهات لاستكمال عملية “قطع رأس الأفعى”.

وأضاف الوايلي في تصريح لصحيفة “عكاظ”، إن اللواء 102 قوات خاصة المتمركز في مديرية باقم تقدم أمس أكثر من 13 كيلو متر نحو مركز المديرية في المحافظة، كما تقدم ألوية حرس الحدود في جبهة أخرى من المديرية ذاتها ووصل إلى منطقة أبواب حديد.

 وأوضح المحافظ أن اللواء 102  بات على مقربة من مركز مديرية باقم ولا تزال المعارك على أشدها، لافتا إلى تحقيق تقدم في جبهة الملاحيظ، إذ تدور المعارك حالياً في محيط المجمع الحكومي لمديرية الظاهر، فيما تشهد جبهة كتاف معارك عنيفة وسط تقدم لقوات الشرعية.

ولفت إلى أن صعدة أصبحت محاصرة من ثلاثة اتجاهات رئيسية ولم يبق سوى ممر واحد يتمثل بالجهة الجنوبية المحاذية لمحافظة عمران، مؤكدا أن الجيش الوطني بسط سيطرته على أربع مديريات يجري فيها التطهير النهائي لعناصر الميليشيات من إجمالي مديريات المحافظة الـ15.

 وتوقع طرشان أن تشهد الأيام القادمة مفاجآت تتمثل في حدوث انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الانقلاب.

 وأكد محافظ صعدة أن الحوثيين يدفعون بقيادات من الوزن الثقيل في الجبهات المشتعلة في صعدة، وقد نجح الجيش الوطني في تصفية العشرات منهم، لافتا إلى تفاقم خسائر المتمردين.

أخبار ذات صله