fbpx
تعز.. اتهامات لحزب الاصلاح بعرقلة اتفاق التهدئة ورفض الانسحاب من مرافق حكومية
شارك الخبر
تعز.. اتهامات لحزب الاصلاح بعرقلة اتفاق التهدئة ورفض الانسحاب من مرافق حكومية

يافع نيوز – تعز – خاص:

اتهم ناشطون بمحافظة تعز، خزب الاصلاح ( الاخوان المسلمين)  بعرقلة اتفاق التهدئة في تعز واعادة الامن والاستقرار لمدينة تعز  .

وقال الناشطون انه وبحسب الاتفاق فان كتائب العقيد أبو العباس سلمت مقرات ومؤسسات الدولة لقائد قوات الأمن الخاص العميد جميل عقلان بينما رفض مسلحي حزب الإصلاح الانسحاب من المرافق.

 

واشار الناشطون ان الاصلاح رفض الانسحاب من مكلية الآداب و البنك المركزي وصحيفة الجمهورية)  وقام بنشر قناصته على المباني المذكورة كما قام بنشر مليشياته حول مدرسة الكويت والمستشفى العسكري وقطع الطريق ومداهمة عدد من المنازل والتمركز فيها .

واضاف الناشطون انهرتم إبلاغ لجنة التهدئة ومحافظ تعز، ولكن لا حياة لمن تنادي.

وقال الناشطون ان مليشيا الاصلاح اعادت التوتر لمنطقة باب موسى وقامت بالانتشار واستحداث المتارس وتمركز للقناصة واغلاق للمحلات التجارية .

ووجه الناشطون رسالة الى محافظ تعز، جاء فيها السيد المحافظ إلى اليوم البند رقم (6) في الاتفاقية التي وقعت بتسليم المقرات في المربع الشرقي ما بين أبو العباس و الامن الخاص لم يتم تنفيذ البند رقم (6) وانسحاب قوات اللواء 22 ميكا مازال اللواء يتحصن في كلية الآداب و صحيفة الجمهورية ويتم استخدامهم في تأجيج المشكلة وزيادة التوتر في المربع الشرقي .

وطالبوا المحافظ بسرعة تنفيذ الاتفاق قبل أن ينفجر الوضع وتفشل كل مساعي السلام الأمن بتعز.

أخبار ذات صله