لمصلحة من اشتراط ” جنوبي الشرعية ” عدم إشراك الانتقالي في الحوار القادم

 

ياسر اليافعي

معلومات مؤكدة ان الشرعية تشترط عدم إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في أي حوار قادم، وتقبل ذلك مع الحوثيين الذين مرغوا وجهها في التراب وطردوها من صنعاء وعدن، المؤسف ان جنوبي الشرعية شركاء في ذلك .

وبحسب المعلومات تسعى الشرعية للتشويش على المبعوث الدولي الجديد بتقارير مكذوبة تهدف الى تشكيل فكرة سيئة عن المجلس بهدف إبعاده من أي حوار قادم .

هذه التحركات وبحسب معلومات مؤكده يخطط لها حزب الإصلاح وتنفذها أدوات جنوبية للأسف بينها قيادات كانت محسوبة على الحراك الجنوبي .

وتأتي تحركات الشرعية المريبة ومنها الاعلان عن ائتلاف جنوبي بهدف التشويش على المبعوث الدولي الذي لمح الى إشراك المجلس الانتقالي في أي حوار قادم كطرف رئيسي .

لمصلحة من يفعل جنوبي الشرعية ذلك ؟

كل الناس تتعلم من الأخطاء والكبوات التي تقع فيها إلا الرئيس هادي وأتباعه !
ما مصلحة الرئيس هادي وأتباعه بيع الجمل بما حمل لحزب ” الإصلاح ” وتحت سقف “منخفض” تجاوزه شعب الجنوب بفضل التضحيات التي قدمها والانتصارات التي حققها، والمصيبة ان هذا السقف لا يحمل أي ضمانات للجنوب على الإطلاق !
أليس حزب الإصلاح هو من باع الرئيس هادي في صنعاء وسافرت قياداته الى محافظة صعدة لمقابلة عبد الملك الحوثي والتوقيع على اتفاقية “بيع” الرئيس هادي والجنوب !
أليس الإصلاح هو من رفع في مواقعه وصحفه شعار ان الرئيس هادي غير شرعي وكلنا يتذكر ما كانت ترفعه صحيفة أخبار اليوم وكيف كانت تهاجم هادي وأولاده ؟

أتفهم موقف الإصلاح من الجنوب وقضيته لأنه حزب معادي ومواقفه واضحة ومعلنة ! لكن مالم أتفهمه تصرف الرئيس هادي والمقربين منه ومن يدعي انه يمثل الحراك ويرضى بهذه المهزلة .

يا سادة ادخلوا أي تفاوض بسقف مرتفع يعبر عنه المجلس الانتقالي لتخرجوا جميعاً بمكاسب سياسية للجنوب كل الجنوب بكل مناطقه وأبناءه وليس لأجل فلان أو علان من الناس !
لا يضحك عليكم الإصلاح مرة أخرى ويجعلكم سلم عبور ليكون شريك سياسي مع الحوثي على حساب الجنوب وقضيته.

صدقوني ان الإصلاح سيبيع الرئيس هادي ومن معه في اطرق سوق وبثمن بخس وستكون النتائج وقتها كارثية على الجنوب كل الجنوب وستتحملون انتم المسؤولية .
إننا اليوم إمام مفترق طرق، وعلى متن سفينة واحده وفي ذممنا تضحيات الآلاف من أبناء شعبنا، ومستقبل أجيال تنتظر غد مشرق، لا تضيعوا هذه الفرصة من اجل تحقيق مكاسب شخصية وسياسية ضيقة تتجاوز أحلام الشعب الجنوبي في عيش بحرية وكرامة .
تعلموا من الأخطاء ولا تكونوا حجر عثرة امام أي طموح جنوبي ينعكس بشكل ايجابي على الجنوب وقضيته ككل .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: