fbpx
مدير عام مياه الريف بالمهرة يشارك في ورشة عمل خاصة بمشروع الاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
شارك مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف بمحافظة المهرة يوسف أحمد بن محيسن في ورشة العمل التي انعقدت بعدن خلال الفترة من23-22من أبريل الجاري والخاصة بمشروع الاستجابة السريعة لمكافحة وباء الكوليرا ومناقشة تمويل عدة مشاريع استكمالية  في المحافظات برعاية وزير المياه والبيئة أ . د . عزي هبة الله شريم ورئيس الهيئة العامة لمياه الريف  وبمشاركة مدراء عموم الهيئة (محور عدن .. المحافظات المحررة)
وأوضح مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة يوسف بن محيسن أنه تم خلال الورشة مناقشة مشروع الإستجابة السريعة لمكافحة وباء الكوليراء وتمويل عدد من مشاريع مياه الريف أي مشاريع إستكمالية .
وقال ( الجميل في هذه الورشة حضور رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ومسوؤل منظمة اليونيسيف السيد روبورت ومندوبة المنظمة بعدن الأخت مروة وهي فرصة سانحة حيث ناقشنا معهم مشروع الإستجابة السريعة لمكافحة وباء الكوليرا وإمكانية تنفيذ عدة مشاريع في المحافظات  وكان نصيب المهرة من هذه المشاريع مبلغ (180) ألف دولار أمريكي ).
وأضاف ( كما أوضحنا لرئيس الهيئة احتياجات المهرة من مشاريع المياه والجهود التي تبذلها السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت في دعم وتمويل بعض المشاريع من الموازنة المحلية في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به البلد ).
مشيرا إلى أن من بين ما خرجت به الورشة من توصيات هو الوصول إلى تحقيق آلية عملية للاستجابة السريعة لمكافحة وباء الكوليراء في المحافظات والإستعداد للنزول المباشر بداية ظهورها وترتيب فرق في المحافظات للنزول المباشر أثناء ظهور المرض بتمويل من منظمة اليونيسيف ومناقشه تمويل بعض المشاريع التي مصادر المياه فيها موجود وإستكمالها بقية مكوناتها من خزانات ومضخات وأنابيب عن طريق الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وبدعم من منظمة اليونيسف.
أخبار ذات صله