fbpx
إغلاق جزيرة فلبينية خلابة بسبب أعداد السياح الكبيرة
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

أغلقت السلطات الفلبينية أمس الخميس أشهر الجزر السياحية في الأرخبيل لمدة ستة أشهر بعدما حولتها السياحة الكثيفة إلى «حفرة للصرف الصحّي» على حد قول الرئيس دوتيرتي.
وتعاني جزيرة بوراكاي الساحرة التي كانت معروفة بمياهها الصافية تبعات التنمية المفرطة. وسيسمح قرار إغلاقها الذي يثير جدلا بتنظيف الموقع وخصوصا بإقامة وحدات لمعالجة المياه المبتذلة.
وقد انتشر خفر سواحل للقيام بأعمال الدورية وعناصر من الشرطة مجهزين بأسلحة رشاشة عند مداخل الجزيرة الصغيرة جدا. وقال قائد الشرطة في المنطقة سيزار بيناغ إن قرار الاغلاق دخل حيز التنفيذ عند منتصف الليل. ومنع السياح من الدخول على متن عبارات وهي وسيلة النقل الوحيدة للوصول إلى الجزيرة البالغة مساحتها عشرة كيلومترات مربعة جنوب مانيلا. وأوضح «بوراكاي مقفلة رسميا أمام السياح. لن نغلق المؤسسات إلا أن السياح لا يسمح لهم بالمجيء إليها. اننا ننفذ القرار الصادر عن الرئيس».
وأمر الرئيس دوتيرتي مطلع الشهر الحالي باغلاق الجزيرة التي وصفها بأنها «حفرة للصرف الصحي»، متهماً الفنادق والحانات بالتخلص من المياه المبتذلة مباشرة في البحر.
وتفيد وزارة البيئة ان 195 متجراً وأربعة آلاف مسكن في الجزيرة غير مربوطة بشبكات الصرف الصحي.
ويمكن فقط لسكان الجزيرة المزودين ببطاقات هوية والبالغ عددهم نحو أربعين ألفاً استقلال العبارات التي تقوم برحلات إلى بوراكاي.

أخبار ذات صله