fbpx
لملس والخبجي يناقشان مع نخبة من الاكاديميين والسياسيين بالعاصمة عدن اخر المستجدات السياسية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقد في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاربعاء لقاء موسع جمع قيادة المجلس الانتقالي بالهيئة الاكاديمية والنخب والوجاهات السياسية والاجتماعية بعدن..
وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام للمجلس الجنوبي  الاستاذ احمد حامد لملس بالحاضرين من الهيئة الاكاديمية والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية في العاصمة عدن ..
وقال الامين العام ان دور الاكاديميين في تشكيل المجلس الانتقالي كان واضحاً و متميزاً وان المرحلة القادمة تقتضي المزيد من التنسيق والعمل بين المجلس الانتقالي والنخبة الاكاديمية والسياسية والاجتماعية بالاضافة لقطاعات الشباب والطلاب للاستفادة من خبراتهم ومن طاقاتهم في إثراء العمل السياسي والتنظيمي والجماهيري للمجلس الانتقالي الجنوبي بما يحقق ويلبي تطلعات واهداف شعب الجنوب..
وقدم الامين العام للمجلس الانتقالي شرحا موجزا عن طبيعة عمل الامانة العامة وعن الدوائر المختلفة التي ستعمل بشكل افضل وبما يواكب الدور السياسي للمجلس الانتقالي خلال الفترة القادمة..
من جانبه تحدث الدكتور ناصر الخبجي مستعرضاً نتائج ومخرجات اللقاء الاخير الذي جمع قيادة المجلس الانتقالي بمبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث..
واضاف الخبجي ان لقاء المجلس الانتقالي بالمبعوث الدولي كان ايجابياً ومثمراً حيث اكد السيد غريفيث في لقائه مع قيادة المجلس ان المرحلة القادمة تقتضي وتستلزم مشاركة  الجنوبيين في المباحثات والمفاوضات القادمة التي تسعى الامم المتحدة من خلالها  الى ايجاد تسوية شاملة وعادلة تؤسس لسلام دائم ..
واشار الدكتور ناصر الخبجي الى ان المجلس الانتقالي الجنوبي يجتهد ويعمل بشكل حثيث لعقد سلسلة لقاءات وفتح قنوات تواصل مع جميع المكونات والنخب السياسية الوازنة التي لم تنخرط اوتنظوي تحت مظلة المجلس الانتقالي وان المجلس الانتقالي في المرحلة المقبلة سيعمل على اجراء حوارات في الداخل ستكون مكملة للحوارات السابقة التي تمت في الخارج ..
ومن جانب اخر تحدث الاستاذ عدنان الكاف مستعرضاً اوجه التعاون والتنسيق بين المجلس الانتقالي وبين الاشقاء في دولة الامارات موضحاً ان هناك محطة كهربائية بمقدار 120 ميجا سيتم تركيبها خلال شهر اكتوبر القادم كما اكد ان الايام القليلة القادمة ستشهد افتتاح قناة فضائية ذات هوية وطابع جنوبي وستواكب نشاط المجلس الانتقالي خلال الفترة القريبة القادمة..
الى ذلك قدمت النخبة الاكاديمية  جملة من الاسئلة والمداخلات واكدت من خلالها على ضرورة إحاطة النخب الاكاديمية والسياسية بالمستجدات والتطورات السياسية والتفاصيل المهمة وتعزيز التنسيق واللقاءات بشكل مستمر بحيث تستطيع النخب الاكاديمية والسياسية ان تؤدي رسالتها ودورها بالشكل المطلوب الذي يسهم في اثراء كل عمل وطني..
حضر اللقاء من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي والعميد طيار ناصر السعدي..
أخبار ذات صله