fbpx
جامعة حضرموت تنظم ورشة عمل بعنوان التنمية البشرية والتخطيط الاستراتيجي لقطاع الصحة بحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

نظمت جامعة حضرموت ورشة عمل بعنوان ( التنمية البشرية والتخطيط الاستراتيجي لقطاع الصحة في حضرموت ) بالتعاون والتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ومؤسسة العون للتنمية .

وتستمر الورشة من 23 – 25 أبريل 2018م  ضمن أسهام جامعة حضرموت في تنفيذ برنامج محافظ محافظة حضرموت قدمتها الدكتورة / مديحة سعيد عبدالرازق أستاذ الصحة العامة وطب المجتمع بجامعة القاهرة مستشارة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الصحة بجمهورية مصر العربية.

يشارك فيها مختلف الجهات المقدمة للخدمات الصحية في محافظة حضرموت وتناقش الورشة عدد من المحاور الرئيسية في مجال الاحتياج من الكوادر الصحية وتحليل واقع الموارد البشرية في قطاع الصحة ومعايير الابتعاث للدراسة محلياً وخارجياً وكذلك وضع تصور لسد الفجوة في مجال الاحتياج للكوادر البشرية بالاضافة إلى مناقشة تحديد الاحتياجات والاولويات في مجال تقديم الخدمات الصحية واحتياجات مقدمين الخدمات الصحية وتعريف المشاركيم بالورشة على كيفية أعداد التخطيط الاستراتيجي لرفع كفاءة القطاع الصحي وفقاً للامكانيات المتاحة .

وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين باحتياجات الكادر الصحي لتحسين أدائهم والقدرة على تحديد الاولويات وتقييم ومتابعة تنفيذ البرامج الصحية بالمحافظة وكذلك العمل على أصلاح النظام الصحي في محافظة حضرموت .

حضر الورشة كل من : الدكتور رياض حبور الجريري المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت والدكتور / العبد ربيع باموسى المدير العام لهيئة مستشفى أبن سيناء المركزي التعلمي ومدراء مستشفيات مديريات غيل باوزير والشحر وممثل عن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت وعدد من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت والمختصين في المرافق الصحية بالمحافظة .

 

*من:أشرف باجبير – تصوير – علي بن دهري

أخبار ذات صله