fbpx
المحافظ باكريت يوجه برفع مبالغ الإعاشة الفصلية لطلاب المهرة الدارسين في الخارج والداخل
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
وجه محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت إدارة صندوق التنمية البشرية بالمحافظة برفع مبلغ إعاشة طلاب المهرة الدارسين خارج المحافظة والوطن .
 وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي السلطة المحلية تخفيف معاناة الطلاب وتشجيعهم  ومساعدتهم على مواصلة تحصيلهم العلمي والأكاديمي على طريق البناء والتنمية باعتبار العلم يمثل حجز الزاوية في بناء المجتمعات ونهضة الشعوب وتقدمها تنمويا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا  .
وأوضح المدير العام  التنفيذي لصندوق التنمية البشرية بالمحافظة الأستاذ أحمد سعيد جمعان بأن هذا التوجيه جاء بعد إطلاع الأخ المحافظ على حجم المعاناة التي يتكبدها الطلاب سوى أكانوا الدارسين في جامعات ومعاهد بعض المحافظات أو خارج الوطن في بعض الدول خاصة وأن إدارة الصندوق على تواصل مستمر مع جميع الطلاب وتتابع أوضاعهم وظروفهم وإحتياجاتهم إلتزاما منها بالأهداف والمبادئ التي أنشىء الصندوق من أجلها وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بهذا الشأن.
وأضاف ( لقد وجه المحافظ مشكورا بصرف (1500) دولارا كمبلغ فصلي لكل طالب وطالبة من أبناء المهرة الدارسين في أوروبا والصين وأمريكا و(750) دولارا  للداراسين في الهند وماليزيا و500) دولارا للطلاب الدارسين في الدول بعض العربية ).
وأشار جمعان إلى أن توجيه المحافظ شمل إعتماد مبلغ فصلي للطلاب المهريين الدارسين في بعض جامعات ومعاهد بعض المحافظات كحضرموت وعدن بواقع (25) ألف  ريال يمني لكل طالب مع دفع أجور السكن , بالإضافة إلى إعتماد مبلغ (1000) دولار  لكل طالب وطالبة يرغب في التقدم لمناقشة رسالتي الماجستير أو الدكتوراة بدعم من الصندوق .
وأشاد المدير العام التنفيذي للصندوق بالدعم والاهتمام الكبير الذي يقدمه الأخ المحافظ الشيخ راجح باكريت لأبنائه الطلاب في الداخل والخارج وللتعليم بشكل عام ما يعكس إدراكه وفهمه المسؤول لأهمية التعليم والعلم في التنمية والتطور والرقي نحو مستقبل مشرق للمحافظة وأبنائها.
مؤكدا بأن الصندوق منذ إنشائه في العام 2015م حقق نجاحات وإنجازات كبيرة في مختلف المجالات التنموية وتحديدا في دعم طلاب المهرة الدارسين في الداخل أو المبتعثين للخارج .
أخبار ذات صله