fbpx
عاجل.. عودة مرتقبة لرئيس واعضاء الانتقالي ومخاوف من تصعيد جديد بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

علم ” يافع نيوز ” من مصادره الخاصة، ان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي وعدد من اعضاء المجلس سيعودون خلال الـ48 ساعة القادمة الى العاصمة عدن.

وتأتي عودة الرئيس الزبيدي ورفاقه، عقب لقاءهم المبعوث الأممي لليمن ” غريفث ” في العاصمة الاماراتية ابوظبي، حيث سيعودون الى عدن لمواصلة مشوار ومسار المجلس الانتقالي.

مراقبون وناشطون، اشاروا الى مخاوفهم من عودة الاوضاع الى العاصمة عدن، الى نقطة الخلافات بين الانتقالي والشرعية، عقب تصعيد الشرعية واعادة حكومتها المرفوضة التي طالبت مسيرات شعبية حاشدة باقالتها في نهاية يناير الماضي، قبل ان تنزلق الاحداث الى مواجهات راح ضحيتها قرابة 30 شهيد وعشرات الجرحى نتيجة مواجهات مسلحة، بعد اعتداء مسلحين يتبعون الحكومة على مسيرة شعبية في ساحة الحرية بخور مكسر.

واشاروا إلى ان عدم الاستماع الى مطالب الشعب في الجنوب باقالة الحكومة، يعتبر تصعيد، فيما اعادتها لعدن يشير الى ان هناك نوايا لإعادة الخلافات الى المربع الاول، مؤكدين ان اقالة الحكومة الفاشلة هو الاجراء الذي سيضمن عدم انزلاق اي  خلافات بعدن نحو المواجهات.

وحمل المراقبون والناشطون الجنوبيون، بن دغر وحكومته، والرئيس هادي، اي تصعيد جديد قد تشهده عدن في ظل الاستفزازات التي تواصل الشرعية ومكوناتها سلوكه، رغم الهدوء الذي ساد عدن خلال الفترة الماضية.

أخبار ذات صله