رئيس هيئة المصائد السمكية بالمهرة يناقش مع السلطة المحلية بقشن أوضاع الأصطياد وطرق معالجتها


يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.

التقى رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة المهندس عبدالناصر عويض كلشات اليوم بالأمين العام للمجلس المحلي لمديرية قشن الأستاذ سالم عيسى بن عفرار وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من الصيادين من مختلف مواقع الإنزال السمكي بالمديرية .

اللقاء – الذي حضره مدير أمن المديرية – ناقش عدد من قضايا الأصطياد السمكي وإمكانية وضع حلول ومعالجات لإنتشاله من الوضع الحالي وضرورة تنظيم العمل السمكي وتطبيق القوانين واللوائح المنظمة .

ويأتي هذا اللقاء في إطار النزولات الميدانية التي تنفذها الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة سعيا منها لإنتشال وضع الثروة السمكية المتدهور والحفاظ عليها من مظاهر العبث والجرف العشوائي بعد فترة طويلة من التدهور الذي طاله بسبب الظروف التي تمر بها البلاد .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بإنه ومن خلال هذه اللقاءات التي بدأت من مديرية حوف مرورا بمديرية الغيضة وحصوين ثم قشن ونلتقي فيها بنخب الصيادين ورؤساء الجمعيات السمكية وقيادة السلطات المحلية بالمديريات نناقش من خلالها مختلف القضايا والمشاكل التي يواجهها القطاع السمكي ونشرح الآلية الجديدة التي سنمشي عليها في خططنا القادمة .

مؤكدا بانها ستكون هناك لقاءات قادمة في بقية المديريات الساحلية على أن نختمها بلقاء تشاوري عام على مستوى المحافظة بغية إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة وإعادة الثقة ما بين الصياد والدولة ووضع آلية لتنظيم العمل السمكي ومواسم الأصطياد ومنع إستخدام الوسائل المحرمة قانونيا وإعادة نشاط الجمعيات السمكية إن أمكن ذلك ودفع رسوم الدولة ومزاولة المهنة ورخص القوارب والبحث في إمكانية عقد ورشة عمل مع الصيادين ومصادر داعمة للصيادين من المنظمات المانحة .
إلى ذلك أطلع مدير عام المصائد السمكية م. عبدالناصر كلشات على نشاط مصنع الثلج التابع لجمعية قشن السمكية وقدرته الإنتاجية وطبيعة الخدمات التي يقدمها للصيادين .

رافق مدير عام المصائد السمكية خلال الزيارة نائب رئيس الهيئة حسان مهدي بلحاف ومدير عام المصائد بالهيئة وليد محسن هيثم وعضو مجلس إدارة الهيئة سالم سعد فورس .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: