fbpx
شمسان نموذج لقصة انسانية ..مقاتل اصيب انظر كيف اصبح!
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – نبيل القعيطي.

اصيب المقاتل الجنوبي الشاب شمسان محمد علي اثناء الحرب ضد الحوثيين في 5/11/2015 وهو يقاتل ضمن مجموعة يقودها القائد الجنوبي شلال علي شائع مدير امن عدن الحالي.

وكانت الاصابة شديدة على مستوى البطن بسلاح 12/7 (الدوشكا) تسببت بإصابات في البطن والامعاء وكذلك الاعصاب الموصلة للأطراف السفلية ما سبب ضمور لأطرافه السفلية وكذلك صعوبة في الامعاء من حيث الامتصاص والاخراج.

سافر الجريح بعد تحرير عدن مع مجموعة من الجرحى الى الاردن اجريت له معالجة وعمليات بسيطة لكنها ليست كافية حسب امكانيات المستشفيات الاردنية فعاد الى الوطن وهو يعاني من تضاعف الاصابات.

ومنذ عودته وهو بين منزله في الضالع وبين مستشفيات عدن الخاصة وعلى حسابه الخاص بعد ان فقد القدرة على تحريك رجليه وبدأ الضمور يضرب اقدمه ويشوهها.

صرف كل شيء يخص اسرته في المستشفيات الخاصة وفوق هذا لم يجد علاج ينفع في اسعاف حالته التي تتدهور يوما عن يوم وهو يذوي وينتظر الموت لو لم تمتد اليه يد في القريب العاجل.

والاكثر فظاعة هو ما يرويه شمسان بنفسه حيث يقول :” لم اعد يهمني ان اقوم على رجلي فانا مقتنع بالشلل لكن ما يهمني هو ان الامعاء ضربها الضمور ولم اعد استطيع الاكل او الاخراج وصرت انتظر الموت باي لحظة”.

ويكمل :” كل التقارير الطبية لدي وهي تتزايد يوما بعد اخر تقول ان “علاجي في الهند” عبر الخلايا الجذعية وانه تمت علاج الحالات المشابهة هناك لكن ما باليد حيلة وقد بعت الذي فوقي والذي تحتي انا واسرتي”.

ويردف :” اتمنى من كل من تصله مناشدتي ان ينظر لي بعين “الرحمة” ولا اقول بعين “الواجب” كجريح مقاتل جرح في حرب ويستحق العناية من الدولة والجهات المختصة”.

ويختتم :” اناشد الكل مساعدتي وتسفيري الى الهند لأتلقى علاج يعيد لي بعض من الحياة الطبيعية والانسانية لأعيش كباقي الشباب لاسيما وانه بالإمكان ذلك كما تقول كل التقارير”.

لتواصل مع الجريح شمسان محمد علي { 737201609 }{ 775168022 }


أخبار ذات صله