fbpx
اتقوا الله في أنفسكم
شارك الخبر

ألسنا مسلمون وجميعنا عباد الله تعالى, فلماذا لا تتقوا الله في أنفسكم؟
هذا السؤال موجه للجميع وليس فقط للحكومة ولكن أيضاَ للشعب الذي بأفعاله ساعد الحكومة والقيادات والمدراء الفاسدين على اللعب بأرزاقهم وأقواتهم وكل شئ في حياتهم.
الفساد في بلادنا مرتبط بالجميع للأسف إلا من رحمه ربي وحسبنا الله ونعم الوكيل.
فساد الحكومة أدى إلى ظهور قادة ومدراء فاسدين في كل المرافق الحكومية والخاصة كذلك. حيث أن كل فساد يتسبب فيه شخص في الحكومة ويتبعه التاجر ومن تم المطبلين لهم من بعض فئات الشعب والمستفيدة من هذا التطبيل لفترة معينة ومن تم يرجع يشحذ من أول وجديد.
1) مؤسسة الكهرباء الفساد فيها من الداخل ويشارك فيه التاجر الذي يعمل على استيراد الطاقة البديلة من شاحن وبطارية وألواح شمسية ومولدات. أي شخص يمر في السوق وفي خط التسعين ويرى أنواع الطاقة البديلة وأحجام المولدات الكهربائية فيها فسيعلم بأن أزمة الكهرباء هذه ستطول ولن تنتهي. لأن التاجر المستورد لن يجازف بوضع المليارات في بضاعة لن تباع بأغلى الأسعار وتعوضه عن خسائره والأموال المدفوعة للفاسدين في هذه المنظومة الحكومية وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم كلهم.
2) مؤسسة المياه والصرف الصحي تعتبر أفضل من الكهرباء بكثير ولكن الفساد فيها يعمل فيها بنفس الطريقة والتي جعلت تجارة تصنيع خزانات المياه المنزلية تزدهر بطريقة غير طبيعية و من الواضح انتهاء أزمة المياه تعني انتهاء تجارة الخزانات المنزلية والذي لن يسمح به المسئول الفاسد ولا التاجر. أما الصرف الصحي كذلك معظم القنوات الأرضية للمجاري تحتاج لتغيير و صيانة حتى نتفادى مشكلة طفح المجاري في الشوارع والأسواق ولكن حتى يستفيد الفاسدين فلا بد من عمل صيانة أو إصلاح أي كلام حتى لا تبقى المجاري بالطريقة الصحيحة لفترة طويلة ومن تم إصلاحها مرة أخرى وهذا يعني مناقصة و مشتريات وعمال و الحاجة اللي بألف ريال تصبح بعشرة ألف ريال ومن فلوس الدولة وحسبنا الله ونعم الوكيل. العمال والذين يعتبروا مواطنين البعض منهم يعمل على سد الفتحات حتى يستدعوه الناس وبالمقابل يطلب الكثير من المال وهذا نوع من الفساد تسبب به المواطن لأخيه المواطن. الله يهدينا و إياهم.
3) فساد البنك المركزي أدى إلى ازدهار تجارة العملة الصعبة والمستفيد منها فئة محددة والبقية يموتوا وحسبنا الله ونعم الوكيل. انتهاء أزمة العملة الصعبة يعني نهاية تجار العملة أو نقصان الفائدة وهذا لن يسمح به التجار ولو بالدم لأن خوف الله معدوم وحسبنا الله ونعم الوكيل.
4) فساد الميناء يعني ظلم المواطن البسيط, لأن الكثير يحسب أنه لما يرفع أو يطلب إتاوة عن بضاعة التاجر الفلاني فتعني أنه كسر التاجر ولكن لا يعلم أن التاجر لا يخسر شيئا ولكنه يضع كل المصروفات والإتاوات المدفوعة فوق الصنف والمواطن المحتاج للصنف سيضطر لدفع قيمته مهما كانت غالية وهذا نوع من ظلم المواطن لأخيه المواطن والله يهدينا وإياهم.
كمواطن بسيط أشكو ضعفي وقلة حيلتي لرب العالمين والله سيفرج همنا ولو بعد حين طالما نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في كل فاسد أياً كان مسئول أو قيادي أو مواطن.
فقط أتقوا الله في أنفسكم والفرج من رب العالمين وليس من أي شخص آخر مهما كان ثقله وقيمته.
لا بد وأن نغير أنفسنا حتى يغير الله حالنا لأفضل حال.

وحسبنا الله ونعم الوكيل

 

أخبار ذات صله