fbpx
الجيش اليمني يواصل عملياته في عدة جبهات بإسناد التحالف العربي
شارك الخبر
الجيش اليمني يواصل عملياته في عدة جبهات بإسناد التحالف العربي

يافع نيوز- متابعات

تواصل قوات الجيش اليمني عملياتها العسكرية في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، شمال صنعاء، وسط تقدم جديد والسيطرة على أحد الجبال الاستراتيجية المطلة على خط المهور ومواقع جديدة تقع بين جبل الظهرة ومعسكر طيبة الاسم الذي يقع تحت قبضة الجيش الوطني، بعد معارك عنيفة سقط فيها قتلى وجرحى من الانقلابيين، علاوة على اغتنام الجيش الوطني عدداً من الأسلحة والذخائر التي تركتها الميليشيات الانقلابية قبل فرارها من مواقعها. حسب ما أكده مصدر عسكري.

وقال القيادي في الجيش الوطني، نائب ركن التوجيه في «اللواء 22 ميكا»، عبد الله الشرعبي، إن «الجيش الوطني يواصل عملياته العسكرية التي أطلقها مؤخراً، وبإسناد من قوات التحالف، في تنفيذ الخطط المرسومة له لتحرير محافظة تعز من ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث تمكن خلال الساعات الماضية أفراد اللواء 22 ميكا في الجبهة الشمالية، قطاع الزنوج، من السيطرة على عدد من المباني والمواقع القريبة من تبة البطانية والكمبتين محيط جبل الوعش بعد معارك شرسة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية، في حين ردت هذه الأخيرة على خسائرها بإمطار الأحياء السكنية بالهاوزر وقذائف الهاون وانفجارات تهز المنطقة».

وبالانتقال إلى جبهة ميدي بمحافظة حجة المحاذية للسعودية، شمال غربي اليمن، قالت مصادر عسكرية: إن «قوات الجيش الوطني باشرت عملية تمشيط واسعة لمواقع في الجبهة واستهدفت بمدفعيتها مواقع وتمركز الميليشيات الانقلابية من خلال شن الهجوم المباغت والقصف المفاجئ مكبدة إياهم الخسائر البشرية والمادية الكبيرة»..

كما سقط قتلى وجرحى من الميليشيات الانقلابية في مواجهات مع الجيش الوطني بجبهة صرواح، غرب مأرب، عقب إفشال الجيش الوطني محاولة تسلل إلى مواقعه جنوب الجبهة، في حين كثفت مدفعية الجيش الوطني من قصفها على مواقع وتجمعات الانقلابية في مواقع متفرقة.