آخر الاخبارأخبار عدنصحافة نت فقط

إدارة الأنشطة والخدمات الطلابية بكلية الهندسة تقيم دورة في برنامج الرسم الهندسي الشهير “الأوتكاد”

يافع نيوز – خاص:
تحت شعار يدا بيد لمستقبل أفضل وبرعاية عمادة كلية الهندسة وقسم الهندسة المدنية جامعة عدن أقامت إدارة الأنشطة والخدمات الطلابية دورة في برنامج الرسم الهندسي الشهير “الأوتاد للطلاب الكلية المستوى الثاني هندسة مدنية وبدعم من الشركة الوطنية للاسمنت على مدى سته أسابيع بواقع خمس ساعات في الأسبوع بإجمالي 30 ساعة .

وفي افتتاح الدورة التي حضرها عميد الكلية ونواب العميد وعدد من دكاترة قسم الهندسة المدنية قال عميد كلية الهندسة الدكتور “صالح مبارك ” إن إقامة مثل هذه الدورات لها أهمية بالغة لدى طلاب الهندسة بكل أقسامها موجها كلامه للمشاركين بالقول أن المهندس له لغته الخاصة وهي لغة الرسم والتي أصبحت لها تقنيات لم تكن متوفرة في جيلنا. كما وجه شكره إلى الشركة الداعمة لهذه الدورة الشركة الوطنية للأسمنت.

ونوه العميد أن أول اتفاقية أقيمت بين الجامعة والشركات الأخرى هي اتفاقية الشراكة مع الشركة الوطنية للاسمنت والتي لها كانت لها بصمة كبيرة من خلال في رعايتها للعديد من الأنشطة الطلابية بالكلية كما أن تلك الشراكة بين جامعة عدن ممثلة بكلية الهندسة والشركة الوطنية للأسمنت كانت قد أنتجت تنظيم المؤتمر الأول للأسمنت في اليمن في العام 2013 .
مدير التسويق بالشركة الوطنية للاسمنت “علي الاهدل”تحدث ناقلات تحيات الإدارة العليا بالشركة ممثلة بالمهندس عبدالجليل عبدالله المقرعي مؤكدا على أن الشراكة مع القطاع الهندسي في كلية الهندسة مهم جدا لما له من دور كبير في إخراج جيل قادر على العمل مسلحا بالعلم ، متمنيا أن يستفيد الطلاب المشاركين من هذه الدورة بالشكل المرجو.
الجدير بالذكر إن هذه الدورة ( الأوتكاد) من أقوى الدورات إلى أقيمت على مستوى اقسام كلية الهندسة ويحضرها 45 طالب وطالبة.
.من _ زكي اليوسفي

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: