fbpx
الرئيس العراقي في حالة حرجة بسبب جلطة دماغية
شارك الخبر

العربية.نت، وكالات

نفى وزير الخارجية العراقي لقناة “العربية” الأنباء التي تتحدث عن وفاة الرئيس العراقي جلال طالباني، وكان الرئيس قد نقل إلى مستشفى في بغداد مساء الاثنين بعد إصابته بـ”طارئ صحي”، بحسب ما أفاد بيان صادر عن مكتب رئاسة الجمهورية.

وسرت في وقت سابق اليوم، أنباء عن تدهور حاد في صحة طالباني، لكن مكتب الرئيس العراقي سارع لإصدار بيان قال فيه إن “الرئيس في حالة مستقرة، ويعالج في مستشفى في بغداد من تصلب في الشرايين”، حسب وكالة رويترز.

وتابع بيان الرئاسة أنه كما بينت الفحوص والتحاليل فإن وظائف الجسم اعتيادية، والحالة الصحية لفخامة الرئيس مستقرة، وهو يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل.

من جهته، أورد تلفزيون “العراقية” الحكومي خبرا عاجلا أعلن فيه أن “الفريق الطبي يواصل مساعيه لتحقيق استقرار في الوضع الصحي للرئيس جلال طالباني بعد تعرضه لجلطة دماغية”.

وأوضح بيان الرئاسة، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الثلاثاء، أنه “بفعل الإرهاق والتعب تعرض فخامته إلى طارئ صحي نقل على إثره مساء الاثنين إلى المستشفى في بغداد”.

وأضاف البيان “يقوم على رعايته كادر طبي متخصص سيصدر تقريرا طبيا في وقت لاحق”، مشيرا إلى أن طالباني (79 عاما) بذل “خلال الآونة الأخيرة جهودا مكثفة بهدف تحقيق الوفاق والاستقرار في البلاد”.

ويعاني طالباني منذ سنوات من مشاكل صحية، حيث أجرى عملية جراحية للقلب في الولايات المتحدة في اب/اغسطس 2008، قبل أن ينقل بعد عام إلى الأردن لتلقي العلاج من الإرهاق والتعب.

كما توجه خلال العام الحالي إلى الولايات المتحدة وأوروبا عدة مرات لأسباب طبية

أخبار ذات صله