fbpx
عدن : اختتام دورة الصحافة الحساسة للنزاعات
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – عبدالسلام هائل:
اختتمت ظهر اليوم بالعاصمة عدن دورة الصحافة الحساسة للنزاعات والتي نفذتها منظمة البحث عن ارضية مشتركة بالتعاون مع القرية الاعلامية للتنمية والمعلومات وضمن مشروع التواصل الاستراتيجي لدعم السلام والتي انعقدت خلال الفترة من ١٨ – ٢٢ مارس ٢٠١٨م وبمشاركة (٢٠) صحفيا وصحفية من محافظات عدن – لحج وابين .

وخلال خمسة ايام متوالية تلقى المشاركون في الدورة العديد من المحاضرات القيمة من قبل المدرب والخبير الدولي الاستاذ ياسين الزكري الذي كان متألق طيلة فعاليات ايام الدورة في اسلوب العرض والطرح وتفعيل روح المشاركة النقاشية الواسعة .

اذ قدم المدرب عددا من المحاضرات الهامة خلال فعاليات الدورة حول ابرز المحاور التي يرتكز عليها عمل الصحافة الحساسة للنزاعات ومنها مجال التصوير ومعايير وادوات وكتابات التغطيات الخبرية الحساسة .والقصص والعنف الاجتماعي .

وكذا العنف على النوع الاجتماعي وكيفية تغطيتها والزام المشاركين بتنفيذ اعمال ميدانية مراعية لكل قواعد عمل الصحافة الحساسة للنزاعات .
وفي ختام الحفل قام الاستاذ / بسام غبر رئيس القريةالاعلامية ومعه مدرب الدورة الاستاذ / ياسين الزكري بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة .

أخبار ذات صله