fbpx
تكريم أمهات الشهداء بعدن بحضور مشبح والوليدي وشائع وأبو اليمامة
شارك الخبر
تكريم أمهات الشهداء بعدن بحضور مشبح والوليدي وشائع وأبو اليمامة

يافع نيوز- عدن/علاء بدر

كرَّم صباح الأربعاء الأستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية واللواء أحمد علي مسعود وكيل وزارة الداخلية واللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن والعميد منير محمد اليافعي قائد اللواء الأول دعم وإسناد التابع لقوات الحزام الأمني عدداً من أمهات شهداء الحرب في عدن وجبهات الصمود.

حيث رعا المهندس أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الحفل الذي نظمته مؤسسة إبذار الخيرية التنموية الفعالية بمناسبة حلول عيد الأم الذي يوافق الواحد والعشرين من مارس من كل عام.

وفي الفعالية التي أقيمت في قاعة قصر العرب في مديرية المعلا ألقيت عدد من الكلمات المؤثرة عن منظمي الفعالية، وكذا أمهات الشهداء، والرعاة الداعمين لحفل التكريم، وكبار الضيوف.

وقد اكتظت القاعة بالحاضرين من النساء والرجال والشباب بمختلف الأعمار لما للحفل من أهمية بالغة في نفوس المشاركين.

وتنوعت فقرات الحفل ما بين القصائد الشعرية المعبرة التي أعطت حماساً للجمهور الحاضر، لتشدو عبراتهم ألماً وحزناً على فراق الشهداء.

وكانت أولى المكرمات أم الشهيد أسامة أبو بكر زين محمد، ثم والدة الشهيد اسكندر نزار أحمد السيد، وتلتها أم أيمن إقبال عبدالغني الحاج، وبعدها كانت والدة الشهيد سالم ناصر علي السلامي، لتصعد إلى منصة التكريم أم الشهيد سهيل علي محمد قائد، وعندما جاء نودي اسم الشهيد فادي فاروق محمد عبدالله قامت والدته رافعة صورة نجلها في القاعة لِتُظهرَ مآثره وتذكِّر بمكان استشهاده في جبهة باب المندب.

وتم تكريم جانب من أمهات الشهداء وهم:
معتز سعيد عبدالله عمر، وأحمد فرحان أحمد إسماعيل، ونسيم ياسر يحيى علي، ومشتاق حسين عقيل علوي، ومدحت عفيف حسن أمين، وخالد أمين محمد قاسم، وعلاء سلطان سيف قحطان، ورامي محمد عبدربه، وعمرو جمال، وانتهاء بمراد يوسف أحمد مقبل، وفضل يوسف فضل علي، وصالح حسن صالح حسن.

إلى ذلك تألق المذيع الأستاذ التربوي ميعاد محمد جُمَّن أثناء تقديمه لفقرات حفل التكريم والذي أخذ يُشعل قاعة الحفل تصفيقاً وهتافاً بأسلوبه الاحترافي الممتع الجميل.

وفي ختام الحفل تم تكريم الرعاة الذين قدموا دعماً متنوعاً في الحفل، وكذلك الجهات التي شاركت في إنجاح فعالية التكريم.

ثم تقدَّم اللواء الركن شلال علي شائع مدير الأمن بتكريم مذيع الحفل الأستاذ ميعاد جمن بشهادة شكر وعرفان مقدمة من مؤسسة إبذار الخيرية التنموية، مُهنِّئاً المذيع ميعاد على قدراته الإعلامية التي أبهرته شخصياً، وكذا الجمهور الحاضر.

حضر الحفل العميد عبدالدايم أحمد علي مدير مكتب مدير أمن العاصمة عدن، والأستاذ فهد المشبق مدير عام مديرية المعلا، والأستاذ هاني اليزيدي مدير عام مديرية البريقة، والأستاذ الدكتور جمال الجعدني عميد كلية اللغات في جامعة عدن وعدد من الشخصيات العامة، وجمع من المواطنين.

أخبار ذات صله