fbpx
يافع : العثور على عبوة ناسفة مزروعة في احدى القاطرات القادمة من محافظة البيضاء
شارك الخبر


يافع نيوز – يافع – صلاح القعشمي.

كشف عدد من اهالي مديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج عن عثورهم على عبوة ناسفة فجر امس مزروعة في احدى القاطرات التي كانت متواجدة بحي اكتوبر ، وتم العثور عليه بعد دقائق من وصول القاطرة من منطقة رداع الشمالية.

وفي اتصال هاتفي اوضح اللواء عبدربه الشاؤش عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمديرية انه تم العثور على العبوة المزورعة في جسم القاطرة من الاسفل وذلك بعد شاهد احد الشباب ضوء صغير اسفل القاطرة والذي قام بالتواصل وابلاغهم عن هذه الاشارة الضوئية في القاطرة حيث تم معاينة موقع القاطرة ليكتشفوا عن وجود العبوة او اللغم المزروع فيها.

واضاف الشاؤوش انه تم تامين المكان واغلاق الخط العام حفاظا على الارواح اولا ومن ثم تم التواصل مع الجهات ذات العلاقة لارسال خبير متخصص في فكفكة الالغام والذي قام بالفعل بالتعامل الفني وبابطال مفعولها.

واشاد الشاؤوش بدور واهتمام شباب واهالي المنطقة وحرصهم الامني وقال ان مثل هذا الفعل لاينم الا عن حقد ومؤامرة دنيئة من قبل اعداء الجنوب مشددا على ضرورة اليقظة والحرص والاحتراس في مثل تلك الحالات وان المسؤولية تقع على رجال الحزام الامني واجهزة الامن والمواطنين وعدم التهاون مع كافة الآليات القادمة من المناطق الشمالية الى المنطقة او الجنوب

أخبار ذات صله