fbpx
منظمة ” MRS” للدراسات والبحوث تنظم ندوة نقاشية في المهرة
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

نظمت اليوم الثلاثاء، أقامت منظمة ( M R S) للدراسات والبحوث، بالتعاون مع مكتب وزارة حقوق الانسان ندوة نقاشية بعنوان “تعزيز دور فئات المجمتع المختلفة في الحفاظ على السلم الاجتماعي” بمحافظة المهرة.
وأكد المحامي / مازن رعفيت خلال حديثه عن أهمية الحفاظ على مبدأ السلم الاجتماعي والحفاظ عليه و محذرا في الوقت ذاته من ظهور بعض الظواهر التي تستدعي الوقوف أمامها من قبل أبناء المهرة وفي مقدمتهم السياسيين والأعلاميين والحقوقين والشخصيات الاجتماعية.
وخلال الندوة التي حضرها عددا من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والحقوقية والاعلامية بمدينة الغيظة، أوصى المجتمعون على أهمية الحفاظ على السلم الاجتماعي في محافظة المهرة والحفاظ على هويتها وقيمها.
مشيرين إلى تمسك الجميع بما يميز المهرة من سمات وأعراف وتقاليد وترابط إجتماعي بين أطياف المجتمع بمختلف مستوياتهم.
داعين الاجهزة الأمنية والجهات المعنية القيام بواجباتها لتحقيق السلم الاجتماعي من خلال الاجراءت الأمنية والأحترازية.، وتفعيل مؤسسات الدولة ودورها لما يعزز السلم الإجتماعي والسيادة الوطنية.
كما أكد الحاضرون على ضرورة عدم جر محافظة المهرة وأبناءها الى دائرة الصرعات التي ينبذها أبناء المهرة و لما يهدد امن واستقرار المحافظة.
مشددين على أهمية التصدي لظاهرة الغلو والتشدد الديني والذي ظهرت بوادره مؤخراً والباعث لتفكيك النسيج الاجتماعي، داعين للوسطية والألتزام بالموروث الثقافي للمهرة.
كما أكدوا على ضروة تطبيع الحياة المدنية في المحافظة وإرساء مبدأ الطابع المدني في المعاملات الرسمية والحفاظ عليها، وتحقيق التكافل الاجتماعي وإحيا روح التعاون بين ابناء المجتمع.

 

وسوم