لأجلك ياعدن تواصل برنامجها التوعوي لطلاب الثانوية بعدن


يافع نيوز – عدن.

إستمرارا لبرنامجها التوعوي: بالعزيمة نقهر الصعاب التي تقوم به مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية وبإشراف مكتب التربية والتعليم، قام فريق المؤسسة ، الثلاثاء، بالنزول لتنفيذ فقرات البرنامج في الطابور الصباحي لثانوية باذيب للبنات بمديرية المنصورة.

حيث أبتدأ البرنامج بأيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مديرة الثانوية والتي حيت فيها فريق المؤسسة وشكرتهم على مايقدمونه من توعية علمية ونفسية في المدارس. ثم ألقت مسؤولة الأنشطة بالمؤسسة الأخت سارة عبده كلمة المؤسسة والتي شرحت فيها البرنامج وأهدافه وأهميته في حياة الطلاب ومستقبلهم.

بعد ذلك قدمت أحدى طالبات المدرسة كلمة عن القدوة وأهميتها في التحفيز النفسي والمعنوي للطلاب.

ومن ثم قامت الدكتورة ندى اليافعي بالحديث عن حياتها والصعوبات التي واجهتها في تحقيق حلم تعليمها بسبب العادات والتقاليد المجتمعية بشأن تعليم البنات بالإضافة للمرض الذي ألم بها وكيف أنها لم تيأس بل اجتهدت وثابرت لتحقيق هدفها في التعليم إلى أن حصلت على الدكتوراه في مناهج وطرائق التدريس

بعدها تحدثت الأستاذة خديجة العولقي عن رحلتها العلمية وجهودها لتحقيق هدفها الذي رسمته لنفسها وعن ماواجهته في مشوار حياتها وكيف استطاعت الإستمرار رغم الصعوبات التي قابلتها.

كما تحدثت إحدى الطالبات ب عن ماتعانيه من ظروف أسرية وكيف أنها رغم ذلك لم تثنيها عن مواصلة دراستها واجتهادها وحصولها على المركز الاول.

ثم قام فريق المؤسسة بتنفيذ البرنامج العملي من خلال تشجيع الطالبات على كتابة أهدافهن وطموحاتهن وتحفيزهن على العمل للوصول لذلك.

وأختتم البرنامج بكلمة قصيرة لمديرة المدرسة والتي كررت شكرها لفريق المؤسسة على جهودهم العلمية المستمرة في مدارس عدن متمنية لهم التوفيق والنجاح في جهودهم الإنسانية والتنموية في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: