أعدتها منظمة “حق”: “الميسري” يقدم تقارير حقوقية لمحققيّ فريق لجنة الخبراء الدوليين

عـــدن/خـــاص – عـــــاد نعمان

أستعرض رئيس منظمة “حق” للدفاع عن حقوق الإنسان/الخضر الميسري أمام عدد من المحققين في فريق لجنة الخبراء الدوليين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تصور شامل عن الأوضاع القائمة والمتعلقة بحقوق الإنسان في اليمن والانتهاكات التي طالتها خلال السنوات الأخيرة.

وقدم “الميسري” خلال اللقاء تقارير عن انتهاكات حقوق الانسان، رصدتها ووثقتها منظمة “حق” في عدد من المحافظات، أبرزها عن الاختفاء القسري والسجون السرية خارج إطار القانون في محافظة تعز، الاعتداءات المسلحة من العناصر المتطرفة في محافظة أبين، وكذا الاعتداءات المسلحة من القوات التابعة لجماعة الحوثي، بالقتل والحصار والدمار خلال الحرب الأخيرة في محافظة عدن.

كما قام “الميسري” بالإجابة على استفسارات وأسئلة المحققين الدوليين حول ما جاء في التقارير الحقوقية، مؤكدًا استعداد منظمة “حق” إلى التعاون والمساهمة في انجاح كافة الجهود المحلية والدولية الساعية إلى إيجاد حلول دائمة للأزمات الإنسانية في البلاد، وتحسين أوضاع حقوق الإنسان نحو الأفضل.

عُقد اللقاء في مكتب منظمة الأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن مهمة رسمية لعدد من المحققين في فريق لجنة الخبراء الدوليين التابعة للأمم المتحدة، باستقصاء واقع انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، من خلال لقاءات مع منظمات مجتمع مدني عاملة في مجال حقوق الإنسان وأهالي ضحايا الانتهاكات.

يُذكر أن “حق” للدفاع عن الحقوق والحريات.. منظمة أهلية طوعية مستقلة، تأسست عام 2009، وتنشط في النطاق الجغرافي للمحافظات الجنوبية، والمناطق المضطربة في عموم البلاد، وتعمل في مجال الحماية ورصد الانتهاكات ومخالفات حقوق الإنسان، من خلال النزول الميداني؛ لجمع المعلومات والتحقق منها وتوثيق ورصد الوقائع، وإعداد التقارير الحقوقية حول الجرائم الجسيمة وفقًا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: