fbpx
اتحاد نساء ساحل حضرموت يكرم قيادات نسوية وأمهات مثاليات  في احتفال بالمكلا 
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا:
أقيم اليوم بالمكلا حفل خطابي وفني وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  وعيد الأم والأسرة نظمه اتحاد نساء بساحل حضرموت تحت شعار  “حان الوقت لناشطات والحضر لتغيير حياة المرأة نحو السلام”.
وفي الحفل هنأ وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي المرأة والأمهات والاسرة بهذه المناسبات الغالية التي تقام سنويا وتحمل دلالات عميقة مؤكدا بان المرأة جديرة بالاحتفاء وتستحق التكريم بوصفها الأم والاخت ولزوجة والرفيقة والزميلة  في الريف والحضر ، وهي شقائق الرجال وصانعة الامجاد وبانية الأجيال .. مشيرا إلى ان مكانة المرأة والأم عظيمة فقد كرمها الله ورفع ديننا الإسلامي  الحنيف من شأنها..
وأكد العمودي اهتمام السلطة المحلية بالمرأة وتعزيز دورها في المجتمع  ودعم برامج القطاعات النسوية لتكون جزء فاعلا وحيويا في عملية التنمية والتطوير .
بدورها قالت رئيسة الاتحاد سلمي الكثيري بأن هذا الاحتفال يأتي تتويجا لفعاليات اليوم العالمي للمرأة والتأكيد على الدور النضالي لها في تحقيق العدالة والمساواة والعيش الكريم مشيرة إلى أن شعار المناسبة يجسد رفض المرأة لكل أشكال العنف والإرهاب والانطلاق نحو السلام .
وتخلل الحفل الذي حضره المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل ورئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر محفوظ وعدد من القيادات العسكرية والمدنية  فقرات فنية متنوعة لفرقة السلام ، وقصيدة للشاعرة صفية عبدالعزيز  وانشودة عن الأم للطالبة مروى باجعالة.
وجرى في اختتام الاحتفال تكريم عدد من القيادات النسوية والأمهات المثاليات ، بالإضافة إلى منح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني درع تذكاري وكذا شهادات التقدير للداعمين والمساهمين لأنشطة الاتحاد.
* من صلاح بوعابس
أخبار ذات صله