fbpx
محمد بن سلمان : سيتم القضاء على عناصر “الإخوان” في وقت قصير
شارك الخبر
محمد بن سلمان : سيتم القضاء على عناصر “الإخوان” في وقت قصير
يافع نيوز – وكالات :

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -السعودي – أن إيران ليست نداً للسعودية مبيناً في الوقت ذاته أنها تأوي الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وهو ابن اسامة بن لادن ، مشددا على أن طهران تغلغلت في اليمن وأن الميليشيات المسلحة هددت حدود المملكة ، وبين أن خامنئي هو هتلر الجديد لأنه يريد التوسع وينفذ مشروعه الخاص في الشرق الأوسط .

 

وتابع : أمر مؤلم ما تقوم به الميليشيات الحوثية في اليمن، يقتلون المدنيين ويمنعون مساعداتنا الإنسانية للشعب اليمني و إيران تلعب دورا ضارًا وسلبيا في اليمن، إضافة إلى أن إيران تحمي إرهابيين مطلوبين للعدالة وترفض تسليمهم.”

 

وأضاف في لقاء تلفزيوني مع CBS أن أسامة بن لادن جند 15 سعودياً وأراد أن يصنع انشقاقاً بين الشرق والغرب وبين المملكة و أمريكا وأن المملكة نجحت كثيراً خلال السنوات الأخيرة في معالجة الشرخ الذي خلقه بن لادن بينها وبين الغرب ، و بين أن جيله عانى كثيرا من نموذج الإسلام المتطرف مابعد عام 1979 ، وشدد سموه على أن المملكة لم تعان من أزمة مالية بل كانت تسير تجاهها ، موضحاً أن الدولة وفرت ما يلزم من صحة وتعليم لجيل الشباب الحالي.

 

وعن محاربة الفساد أكد أن الفكرة من محاربة الفساد ليست جني الأموال بل معاقبة المفسدين وإرسال رسالة بأن كل من يتورط في الفساد سيواجه القانون مبيناً أن الدولة حصلت على أكثر من 100 مليار دولار نتيجة تسوية مكافحة الفساد .

 

وأكد ولي العهد أن المدارس في المملكة تم غزوها من قبل عناصر الإخوان المسلمين مشدداً على أنه سيتم القضاء على عناصر هذه الجماعة في فترة قصيرة .

 

وفيما يتعلق بالمرأة بين سموه بأن المملكة قطعت شوطاً لمنح المرأة حقوقها ولم يبق الكثير مضيفاً بأنها تعمل حاليا على قانون مساواة راتب المرأة بالرجل .

أخبار ذات صله