fbpx
محافظ حضرموت يتفقد سير الأعمال الجارية لإعادة افتتاح مطار الريان الدولي
شارك الخبر

يافع نيوز- المكلا

اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم الاحد على الأعمال الإنشائية الاضافية التي يجري تنفيذها حاليا تمهيدا لإعادة افتتاح مطار الريان الدولي.

كما اطلع المحافظ البحسني على التجهيزات الفنية والادارية والملاحية واستعداد الكادر بشكل عام للعودة للعمل.

وحث المحافظ البحسني المسئولين على العمل بسرعة الانجاز والاهتمام بالمواصفات الدولية التي تمكن طاقم العمل من القيام بمهامه على أحسن وجه لتخفيف معاناة المواطنين وتسهيل معاملاتهم مقدما شكره لكل الجهود المبذولة من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي ودول التحالف العربي في تذليل كافة الصعوبات امام السلطة المحلية في المحافظة.

ومن جانبه أكد المهندس أنيس عبدالقادر باصوطين مدير عام مطار الريان الدولي أن الاعمال الانشائية جارية على قدم وساق لاستكمال تجهيز صالات الاستقبال والمغادرة المؤقتة ، مؤكدا فس الوقت ذاته أنه تم خلال الفترة السابقة عمل دورات تأهيلية لطاقم العمل في مطار سيئون وأن الإدارة جاهزة لبدء العمل بعد استكمال التجهيزات، مقدما شكره للمحافظ البحسني على الجهود التي يبذلها مع كافة الجهات لعودة عمل المطار حسب المواصفات الدولية لهيئة الطيران المدني.

يذكر أن مطار الريان الدولي قد توقف عن العمل منذ سيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت في إبريل من العام 2015م بعد تعرضه لأعمال تخريبية عبثية أدت الى تلف ونهب أغلب الأجهزة والأنظمة الملاحية في المطار.

أخبار ذات صله