fbpx
لطمات المعارك تنهك الحوثيين
شارك الخبر
 

يافع نيوز – صحف :

تكبدت ميليشيات الحوثي الإيرانية في اليومين الماضيين خسائر فادحة في جبهات القتال، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

 

ففي محافظة الحديدة، أفشلت قوات من الجيش اليمني هجوماً بحرياً ‏لميليشيا الحوثي الإيرانية، استهدف ‏مدينة الخوخة الساحلية التابعة للمحافظة، ما أسفر عن مقتل 15 انقلابياً.

 

وقال مصدر عسكري إن الميليشيا شنت ‏هجومها عبر ثلاثة زوارق صيد، وأسفرت ‏مواجهات بين الجانبين عن مصرع جميع ‏عناصرها وتدمير قواربهم.

 

في هذه الأثناء، تواصلت المعارك بين القوات الحكومية والميليشيا في مديرية رازح بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي للانقلابيين. وسيطرت القوات على قرى جبلية في المديرية.

 

وذكرت مصادر ميدانية أن القوات الشرعية سيطرت على قرى المثهرة والحنكة وقلة فراس في منطقة الأزهور بمديرية رازح. وتخلل المواجهات قصف مدفعي وصاروخي مكثف.

 

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للحوثيين في جبل العليب والثعالب وغول الحصان بمديرية القرشية في محافظة البيضاء.

 

يأتي هذا عقب تفجير الحوثي لخمس مضخات مياه آبار ارتوازية تابعة للمدنيين، كما نهب الانقلابيون عدد من المزارع وخربوها في إحدى قرى القريشية. وشنت الميليشيات قصفاً مكثفاً على منازل وممتلكات المواطنين في القرية، ما أسفر عن تضرر عدد من المنازل.

 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش اليمني أن قواته سيطرت على مواقع عسكرية جديدة، وحررت سلسلة جبال رياعين وجبال الأدمغ، في مديرية نهم شرقي صنعاء، بعد معارك أدت إلى مقتل 26 حوثياً وتدمير ثلاثة دوريات ومدرعتين وعدد من العيارات النارية التي بحوزتهم.

أخبار ذات صله