مدير عام الرعاية الصحية بعدن:  لقاحات مرض الدفتيريا آمنه ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية

يافع نيوز- سبأ

نفى مدير عام الرعاية الصحية الأولية بعدن الدكتور محمد راجمنار وجود اي اشكاليات في اللقاحات التي تعطى حاليا للأطفال ضد مرض الدفتيريا.

واشار راجمنار في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان اللقاحات التي تعطى للاطفال في الحملة الحالية هي ذاتها اللقاحات التي تعطى للأطفال في التحصين الروتيني في مختلف المرافق الصحية ..لافتا الى ان اللقاحات مقدمة من منظمات دولية ومعتمده من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وان اعراضها هي ذات اعراض اللقاح الروتيني المتمثل باحمرار والم بسيط وارتفاع طفيف في الحرارة يمكن التغلب عليها بالكمادات الباردة وحافظات الحرارة.

وقال “ان ادارة الرعاية سلمت الفرق العاملة في الحملة استمارات ابلاغ من غرفة العمليات الخاصة بالتحصين عن اي مضاعفات وان الادارة لم تتلق اي بلاغات تذكر عن اللقاحات من جميع الفرق بالمديريات المستهدفة.. مبينا انه تم تخصيص طبيبين في كل مديرية للتعامل مع اي طارئ اثناء الحملة”.

وطالب راجمنار من الاباء والامهات عدم الالتفات الى الشائعات التي تروج حاليا عن مخاطر اللقاح المزعومة وان هذه الشائعات المغرضة لا دليل عليها وان عليهم تحصين اطفالهم حتى يأمنوا شرور امراض الطفولة..

وأكد ان اللقاحات هي ذاتها المستخدمة في جميع انحاء العالم وان اختيار المديريات الاربع المستهدفة جاء وفق مؤشرات الحدوث والوفيات وان الادارة تخطط لاستهداف المديريات الأخری خلال الحملة المقبلة المزمع تنفيذها الشهر القادم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: