fbpx
توقيع 3 اتفاقيات مع 3 منظمات دولية في عدن لتنفيذ مشاريع في مجالات مختلفة
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

وقعت الحكومة في مدينة عدن أمس، 3 اتفاقيات أساسية مع 3 منظمات دولية فرنسية وأميركيتين، كما ناقشت مع مدير «مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية» التسهيلات الحكومية والإجراءات المتبعة بخصوص توزيع الإمدادات الإنسانية. وأفادت وكالة «سبأ» الرسمية بأن نائب وزير التخطيط نزار باصهيب وقع مع المنظمات الثلاث، ممثلا للحكومة اليمنية، على الاتفاقيات التي تقضي بعمل وتنفيذ مشاريع في عدد من المجالات.

وأولى الاتفاقيات الموقعة كانت مع «منظمة أونديكاب» الفرنسية عبر ممثلها فرنسوا أوليف كيرافيك، وهي تعمل في مجالات تقديم المساعدة للأشخاص المتضررين من النزاعات لا سيما الأكثر ضعفاً، وإعادة التأهيل المتكامل في وقت مبكر من خلال تقديم العلاج الطبيعي والدعم النفسي والاجتماعي، وبناء قدرات الشركاء.

وكانت الاتفاقية الثانية مع منظمة «شركاء اليمن الأميركية» ممثلة بالمدير التنفيذي عبد الحكيم العفيري، وهي تعمل في مجالات الإدارة الحساسة للنزاعات، وبناء القدرات والسلام والحكم الرشيد. وجاءت الاتفاقية الثالثة مع منظمة «يمن إيد» الأميركية والتي يمثلها محمد سمير، وهي تعمل في تنفيذ مشاريع إغاثية في المجالات الطبية والأمن الغذائي والمياه، والتوعية المجتمعية والتدريب، إضافة إلى كونها شريكا مع منظمات محلية لتحقيق التنمية وتمكين المرأة اجتماعياً واقتصاديا ومهنياً.

وفي سياق النشاط الحكومي في مجال العمل الإنساني، ناقش باصهيب أمس في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صالح الذيباني، تنسيق آليات العمل الإغاثي والتسهيلات والإجراءات المعتمدة التي تقدمها الوزارة للمنظمات والهيئات الدولية لتنفيذ برامجها ومشاريعها في مختلف المجالات والقطاعات. وأثنى نائب الوزير اليمني، «على الجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان في المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية، التي تساهم في تخفيف معاناة اليمنيين جرّاء الظروف الصعبة المترتبة على الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية». وذكرت وكالة «سبأ» أن مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أكد خلال لقائه مع باصهيب «مواصلة جهود المركز في تقديم الدعم والمساعدات للمحتاجين والمتضررين بمختلف المجالات للحد من تداعيات الحرب».