fbpx
برشلونة يسحق أتلتيكو وتعثر جديد للريال
شارك الخبر
برشلونة يسحق أتلتيكو وتعثر جديد للريال

يافع نيوز – متابعات:

عزز برشلونة صدارته عندما حسم مباراة القمة مع ضيفه ومطارده أتلتيكو مدريد بفوز كبير 4-1، في حين تعثر ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث حاليا بتعادله مع قطب عاصمة كتالونيا الآخر ضيفه إسبانيول 2-2 مساء الأحد في المرحلة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب كامب نو وأمام 95 ألف متفرج، افتتح الكولومبي رادميل فالكاو التسجيل للضيوف (31) مسجلا هدفه الـ17، لكن البرازيلي أدريانو عادل للبلاوغرانا (36) ثم نجح سيرخيو بوسكيتس في منح التقدم لحاملي اللقب (45).

وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا ثانيا (57) وثالثا (88) هو الخامس والعشرون هذا الموسم عزز به رصيده في صدارة ترتيب الهدافين، والـ90 منذ بداية 2012، ليرفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة ويبتعد بفارق 9 و13 نقطة عن أتلتيكو وريال مدريد.

مفاجأة إسبانيول
وفي المباراة الثانية على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 77 ألف متفرج، كان إسبانيول البادئ بالتسجيل عبر سيرخيو غارسيا (31) قبل أن يعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو (45). وتقدم الريال في الشوط الثاني بهدف لفابيو كوينتراو (48)، لكن الضيوف عادلوا عبر خوان ألبين ليتيس (88).

وصعد ليفانتي إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على مضيفه ريال سرقسطة 1-صفر على ملعب ‘لا ريمورادا’. وعلى ملعب ‘ميستايا’، انتكس فالنسيا، رابع الموسم الماضي، مجددا ومني بهزيمته الثانية على ملعبه هذا الموسم والأولى بقيادة مدربه الجديد أرنستو فالفيردي وجاءت على يد رايو فايكانو بهدف وحيد.

وتجمد رصيد فالنسيا بعد هزيمته السابعة هذا الموسم عند 21 نقطة، فيما رفع فايكانو بفوزه السابع حتى الآن رصيده إلى 22 نقطة وتقدم على فالنسيا إلى المركز التاسع.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بمباراتي ديبورتيفو لا كورونيا مع بلد الوليد، وسلتا فيغو مع ريال بيتيس.

نتائج مباريات السبت
خيتافي – أوساسونا 1-1

ريال مايوركا -أتلتيك بلباو صفر-1

غرناطة – ريال سوسييداد صفر-صفر

إشبيلية – مالقا صفر-2

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 46 نقطة من 16 مباراة.

2- أتلتيكو 37 من 16

3- الريال 33 من 16

4- مالقا 28 من 16

5- ليفانتي 27 من 16

أخبار ذات صله