وزير التعليم العالي ومحافظ حضرموت يفتتحان جامعة العرب بالمكلا


يافع نيوز – المكلا.

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين باسلامة ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم جامعة العرب بالمكلا ، مدشنان عامها الجامعي الأول 2017-2018م .
وطاف الوزير والمحافظ بالقاعات الدراسية لكليات الجامعة الثلاث كلية الطب والعلوم الصحية والعلوم الادارية والحاسوب وتقنية المعلومات ومختبراتها ومكتبتها المقروءة والالكترونية .
متعرفين على الامكانيات العلمية للجامعة والتقنيات والوسائل الحديثة والالكترونية ، والتزام الطلاب والطالبات في القاعات الدراسية مع بداية الجامعي الأول.

عقب ذلك حضر وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ومعهما اللواء الركن عبدالقادر العمودي مساعد وزير الدفاع ، الحفل الذي أقامته جامعة العرب بمناسبة إشهارها ، وفيه أعرب الوزير د. حسين باسلامة عن السعادة بافتتاح جامعة العرب في حضرموت التي تشهد استقراراً أمنياً وتطوراً تنموياً ، وأشاد بمشاركة القطاع الخاص في التنمية والاستثمار في مجال التنمية البشرية.

واثنى على امكانيات الجامعة، مباركاً للقائمين عليها تدشين العام الأول ، وداعياً الجامعات الحكومية والأهلية الى تحسين المخرجات وافتتاح تخصصات نادرة تواكب سوق العمل، وان تكون مركز اشعاع حضاري وتنويري ومركزاً لانتاج المعرفة والمنافسة والإبداع .

من جانبه أكد المحافظ البحسني ان افتتاح جامعة العرب يأتي في سياق التنمية التي تشهدها حضرموت، وقال ان المحافظة تشهد مشاريع استراتيجية مستدامة تتواصل بخطوات سريعة .
مؤكداً ان السلطة المحلية تولي اهتماماً خاصاً بقطاع التعليم وتتابع عن كثب تطورات العملية التعليمية في المحافظة وجامعة حضرموت والجامعات الأهلية على وجه الخصوص وتعمل على تذليل اي صعوبات تواجهها .
معرباً عن السعادة بدخول جامعة العرب الى حيز الوجود لتستقبل الطلاب والطالبات وتخفف عبئ الازدحام على جامعة حضرموت وتسهم في تخريج كوادر مؤهلة الى سوق العمل .
وأشاد محافظ حضرموت بما شاهده من تجهيزات ومعدات حديثة في أروقة الجامعة ، مثنياً على حسن اختيار إسم الجامعة ، ومتمنياً ان تستوعب في المستقبل طلاباً من جميع الدول العربية .

وكان رئيس مجلس أمناء جامعة العرب د. صالح علي باصرة ورئيس الجامعة د. عبود المعاري قد شكرا في كلمتين لهما كل من أسهم في اشهار الجامعة التي حصلت على الترخيص الرسمي من وزارة التعليم العالي وأصبحت واقعاً على خارطة التعليم العالي في حضرموت والوطن وإضافة نوعية لمؤسسات التعليم ورافداً لها .
مؤكدين الحرص على جودة ونوعية التعليم والمخرجات ، وافتتاح تخصصات نادرة يحتاجها سوق العمل .

وكرمت جامعة العرب في ختام الحفل الذي تخللته فقرات ترحيبية وفنية، وزير التعليم العالي ومحافظ حضرموت ورئيس مجلس إدارة الجامعة الشيخ عبدالله عمر بن دول .

حضر الحفل رئيس جامعة حضرموت د. محمد سعيد خنبش ونواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والوكلاء ومدير عام مديرية مدينة المكلا ومديرو المكاتب التنفيذية والشخصيات الاكاديمية.

*اعلام المحافظة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: