عاجل

فيما محافظ حضرموت رفض أحد قرار إقالة الهيئة بحضرموت .. هيئات النقل تنتفض ضد قرارات الوزير الجبواني الكارثية


يافع نيوز – عدن.

بعد أيام قليلة من تعين الجبواني وزيرا للنقل انتفضت عدد من هيئات وقطاعات النقل ضد قرارات الوزير صالح الجبواني التي وصفتها النقابات العمالية بالكارثية .

ودشنت في العاصمة عدن الأسبوع الماضي هيئة تنظيم النقل البري أسبوعا مفتوحا في العاصمة عدن من الوقفات الاحتجاجية الرافضة لقرارات الوزير ، فيما تورط الوزير بإصدار قرارات جديدة في عاصمة حضرموت المكلا قضت بإقالة مدير الهيئة العامة للشئون البحرية نعيم العمودي .

ورفض محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني قرار وزير النقل القاضي بإقالة العمودي واعتبره قرارا باطلا وغير قانوني وتدخل في صلاحيات المحافظة ، ودون التشاور مع المحافظ والرجوع إليه ، فيما يخول قانون السلطة المحلية وفي الفقرة الأولى من المادة “43 ” محافظ المحافظة كامل الصلاحيات وتنقل إليه صلاحيات الوزارات في نطاق محافظتة .

فيما رفض موظفي هيئة الشؤون البحرية في محافظة حضرموت القرار واعتبرة قرار كارثي وانتقامي لايستند إلى أية أسباب منطقية .

ورفضت قيادة محافظة حضرموت تنفيذ القرار واجراءت الاستلام والتسليم للجنة التي شكلها الوزير الجبواني .

وفي وقت سابق رفض التحالف العربي قرار وزير النقل إقالة عبدالله مثنى ممثل وزارة النقل اليمنية لدى خلية الاجلاء والعمليات الإنسانية التابعة للتحالف العربي ، وفرض التحالف على الوزير الجبواني إعادة ممثل الوزارة المعين من قبل وزير النقل الأسبق مراد الحالمي .

وعبر موظفي هيئات النقل عن استغرابهم من قرارات الوزير خاصة في الهيئات التي حققت نجاحات متقدمة وتمكنت من النهوض ، فيما هناك ومؤسسات بحاجة إلى الانتشال لكن الوزير يسعى جاهدا لتدمير ذلك النجاح حد وصفهم .

داعين الحكومة والرئاسة إلى بذل جهودا أكبر في الحفاظ على هيئات النقل التي لاتزال تحقق المزيد من النجاحات وإلغاء قرارات الوزير وتدخلاتة المستمرة فيها .

من جهتها أعلنت عدد من اللجان النقابية وموظفي هيئة تنظيم شؤون النقل والهيئة العامة للشؤون البحرية في محافظة حضرموت إلى التصعيد العمالي رفضا للقرارات الوزارية التي أصدرها وزير النقل صالح الجبواني .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: