محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
هل سينتهي هذا العبث؟!
كتابات وآراء 04 مارس 2018 0

 

لم يعد العبث يطال الأراضي والمتنفسات وكل شي جميل في عدن..من خلال البسط العشوائي في ظل صمت كل الجهات ومكايدتهم مع بعضهم….ولم يعد العبث يطال حركة المرور والطرقات بشكل لم تشهده عدن في تاريخها.!
ولم يعد العبث يطال الأبرياء بالرصاص الراجع من الهواء بسبب إطلاق النار المستمر في كل حي وشارع..!!وفي ظل فشل الجهات المختصة في منع إطلاق النار..!!

ولم يعد العبث يطال حياة المواطن بمعيشته. أوبسبب غياب النظام والقانون واستمرار بعض الأزمات….اذا أستثنينا وضع الكهرباء اذ كان قد تحسن عملها خلال الأشهر الماضية..والظاهر انها ستعودحليمه لعادتها القديمة.!

بل صار العبث واضح للعيان في عمل مؤسسة وسلطات الشرعية في ظل صمت عجيب من الأشقاء في التحالف أو رضى منهم عن ذلك..!! ونعتقد أن هناك من يريد ان يجعل من عدن مزبلة لكل النفايات والثقافات العبثية والفوضوية..!!

اذ تغيب كل الجهات الرسمية عداء بعض من رحمهم الله من القيادات ممن يحترمون واجباتهم ويعملون في العديد من المواقع العسكرية والمدنية في سبيل منع هذا العبث وتقديم عمل مفيد للمواطن.. ولكن اعمالهم تلك اصبحت كمثل الذي يحرث في صحراء شاسعة وقاحلة..!

فهل حان الؤقت لتغيير هذا الوضع..؟ فعلى الشرعية إذا كانت تبحث عن الشرعية أن تنظر إلى صنعاء وسلطاتها..وكيف يتواجدون في أرضهم وبين جماهيرهم…ففي صنعاءمجلس نواب وان كان ثلث مجلس بسبب انخفاض عدد
الاعضاء المهم انه شغّال ومداوم كل يوم في جلساته..ومجلس سياسي وأن لم يعد منه غير رئيسة صالح الصماد وسلطان السامعي.. اكثر من تتردد أسمائهم في وسائل الإعلام التابعة لهم….لكنه يتواجد في الداخل الشمالي..وحكومة بن حبتور رغم أنها مشلولة في عملها لكنها على الأقل تتواجد في صنعاء وتتحرك بين الناس..بينما سلطات الشرعية بابرز رموزها كلهم خارج الوطن مثلهم مثل شبكة الاتصالات والنت اليمنية!! معظم النهار خارج التغطية.!!

الناس كرهوا تلك الأخبار المكررة في القنوات الفضائية كل يوم عن نشاط الشرعية من مأرب الى صرواح الى نهم والعودة…ومن فنادق الرياض إلى القاهرة وإذا ابتعد بعضهم لن يتجاوز ابو ظبي أو اسطنبول.!!
صحيح قد يكون الكثير في الشرعية في أتم راحة من ذلك الوضع السفري بحكم السفريات.. اللهم لاحسد أن كان ذلك حلال..!!غير ان الناس تعبوا من ذلك المشهد الممل..والعبث بمقدرات الوطن والفشل المستمر.

صحيح قد يكون لدى الشرعية بعض المبررات في عدم تواجدهم على الأرض في عدن أو في الجنوب,بسبب الخلاف الجانبي مع بعض الأطراف السياسية في الجنوب أو منعهم من التواجد, وغياب التنسيق مع قيادة الإمارات في عدن…غير ان تلك هي مشكلتهم الجميع في التحالف والشرعية أومن يعرقل عملهم….وليست مسؤولية الشعب الذي أُرهق نفسيا وجسديا,فاتقوا الله في هذا الشعب المظلوم والصابر أو وفروا تذاكر سفر ومصاريف لكل مواطن لنترك البلاد لكم موقتا حتى ينتهي صراعكم..!

تحياتنا لمن يتقبل الصراحة

 

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');