fbpx
مانشستر يونايتد يحافظ على صدارة الدوري الانجليزي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

عزز فريق مانشستر يونايتد صدارته لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز بفوزه على ضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف مقابل واحد في المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب أولدترافورد في إطار المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 42 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه جاره وحامل اللقب مانشستر سيتي الذي فاز في وقت سابق على نيوكاسل 3-1.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بتفوق هجومي واضح بفضل تحركات واين روني والهولندي روبن فان بيرسي والفرنسي باتريس إيفرا,

واسفر الضغط المتواصل عن أول هدف في الدقيقة 16 بعد ان مرر فان بيرسي كرة الى اشلي يونغ في الجهة اليسرى الذي دخل المنطقة وتخلص من مدافعين واعادها باتجاه النجم الهولندي الذي أسكن الكرة الشباك رافعا رصيده الى 12 هدفا وبات شريكا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكاد فان بيرسي أن يسجل الهدف الشخصي الثاني من متابعة رأسية ابعدها الحارس مينيوليه بصعوبة في الدقيقة 18.

ثم عزز فريق المدرب أليكس فيرغسون تقدمه في الدقيقة 19 بفضل تشديدة توم كليفرلي من الجهة اليسرى اثر تمريرة من مايكل كاريك.

وتسابق بعدجليزيها نجوم يونايتد في إضاعة فرس سهلة لزيادة غلة الأهداف.

وسنحت اول فرصة لسندرلاند عندما ارتكب المدافع ريو فرديناند خطأ قاتلا في ابعاد كرة فوصلت الى الايرلندي جيمس ماكلين الذي انفرد بالحارس الاسباني دافيد دي خيا وسدد بجسم الاخير من مسافة قريبة جدا في الدقيقو 24.

في بداية الشوط الثاني كاد روني أن يحرز هدفا ثالثا لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وواصل فان بيرسي تألقه ومرر كرة عرضية ارضية امام المرمى اكملها روني بسهولة داخل الشباك رغم وجود مدافعين امامه في الدقيقة 59.

لكن الضيوف نجحوا في تقليل الفارق برأسية فراتيزر كامبل في الدقيقة 72.

وفي بقية النتائج فاز أستون فيلا على مضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل إيفرتون مع ستوك سيتي بهدف لكل منهما، وفاز كوينز بارك على فولهام بهدفين مقابل واحد، وبنفس النتيجة تغلب نوريش على ويغان.

أخبار ذات صله