fbpx
الجيش اليمني يكبّد الحوثيين خسائر كبيرة في تعز ونهم والبيضاء
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

كبّدت قوات الجيش اليمني أمس، الميليشيات الحوثية الانقلابية، خسائر كبيرة في جبهات القتال بتعز ونهم وصرواح والبيضاء، في ظل معارك عنيفة في جبهة الساحل الغربي وضربات متزامنة لطيران دول تحالف دعم الشرعية على مواقع الميليشيات.

وأدت الضربات الجوية إلى تدمير مستودع سري للأسلحة والذخيرة غرب صنعاء ومعسكر حوثي لتدريب المجندين الجدد، فيما أسفرت المعارك والغارات المتزامنة عن مقتل 60 متمرداً على الأقل. وتزامنت هذه التطورات الميدانية مع تصريحات لقائد الجيش في محور صعدة (شمال) كشف فيها خطة لقواته لفتح جبهة رابعة لجهة إحكام الخناق على المعقل الرئيسي للميليشيات الحوثية.

وأفادت مصادر عسكرية رسمية وشهود بأن طيران التحالف استهدف أمس بعدد من الغارات مواقع سرية لميليشيات الانقلاب في مديرية الحيمة الداخلية في الضواحي الغربية للعاصمة صنعاء. وذكرت المصادر أن الضربات دمرت مستودعاً سرياً للأسلحة والذخيرة ومعسكراً لتدريب المجندين الحوثيين الجدد الذين تعدهم الميليشيات للانضمام إلى صفوفها لإسناد عناصرها في جبهة الساحل الغربي.

واستهدفت ضربات أخرى للطيران مواقع الميليشيات في «التباب السود» في نهم، كما دمرت الغارات آليات وتعزيزات حوثية في مناطق متفرقة من صعدة وحجة والحديدة. وجاءت ضربات التحالف بعد أيام فقط من استهداف معسكر سري آخر للميليشيات الانقلابية في محافظة ذمار (جنوب صنعاء) أدى إلى مقتل وجرح العشرات من عناصرها.