fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
«رئاسية مصر» تعلن القائمة النهائية للمرشحين

يافع نيوز- متابعات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية في مصر برئاسة القاضي لاشين إبراهيم، أمس، القائمة النهائية للمرشحين المقبولين في الانتخابات الرئاسية 2018، ورمزيهما الانتخابيين، وفقاً للجدول الزمني للانتخابات الرئاسية. وقالت الهيئة إن القائمة النهائية تضم كلاً من المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى… وأن المرشح السيسي اختار «النجمة» رمزاً انتخابياً، بينما اختار المرشح موسى رمز «الطائرة». وتضمن القرار الصادر عن مجلس إدارة الهيئة نشره في الجريدة الرسمية، وفي صحيفتَي «الأهرام» و«الأخبار».
ومن المقرر أن تستمر الحملة الدعائية للمرشحين لمدة 28 يوماً، وفقاً للجدول الزمني الذي أعدته الهيئة العليا للانتخابات. وتبدو نتيجة الانتخابات شبه محسومة لمصلحة السيسي، الذي يسعى لفترة رئاسية ثانية مدتها 4 سنوات، في مواجهة موسى، الذي كان قد أعلن قبيل أيام من ترشحه تأييده للسيسي.

يذكر أن المادة 22 من قانون الانتخابات الرئاسية، تنص على أن يكون الحد الأقصى للدعاية 20 مليون جنيه لكل مرشح في الجولة الأولى من الانتخابات، و5 ملايين جنيه في حالة الإعادة… وأجازت المادة لكل مرشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أي شخص طبيعي 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق في الحملة الانتخابية (20 مليون جنيه في الجولة الأولى، و5 ملايين في الجولة الثانية).
وعقدت الحملة الرسمية للرئيس السيسي (المرشح) مؤتمراً تنظيمياً ضم عدداً كبيراً من القوى السياسية والشعبية المختلفة. ووفقاً لبيان رسمي لحملة السيسي، أمس، فإن المؤتمر تناول الأدوات التنظيمية للتنسيق بين كل الجهود التي قامت بها الأحزاب والقوى السياسية والحملات الشعبية الداعمة والمؤيدة لترشح السيسي… وقد أعلنت جميع تلك القوى عن استعدادها الكامل للتنسيق والتعاون فيما بينها تحت مظلة الحملة الرسمية.

وأعلنت الحملة الرسمية للسيسي عن ترحيبها بكل الجهود السياسية والشعبية المبذولة على الأرض لدعم وتأييد المرشح، ولخلق حالة إيجابية تهيّئ لمشاركة شعبية واسعة. معربة أنها تتسع لجميع الأطياف السياسية والقوى الشعبية أياً كان شكلها، والتي تستهدف تحقيق المصلحة الوطنية وتوجِد حالة من الاصطفاف الوطني البنّاء الذي يواجه دعاوى الإحباط والسلبية.
بينما أكد عادل عصمت، المتحدث الرسمي للمرشح الرئاسي موسى، أمس، أن برنامج مرشحه يتمثل في تفعيل مبدأ الرأسمالية الوطنية، وضرورة استعادة الدولة لأدوارها الأساسية.
وتجري عملية التصويت في الانتخابات على مدار 3 أيام بالنسبة إلى المصريين في الداخل تبدأ في 26 مارس (آذار) المقبل، على أن يسبقها تصويت المصريين في الخارج لمدة 3 أيام أيضاً تبدأ في 16 من الشهر نفسه.
وتؤكد مصر نزاهة الانتخابات الرئاسية… وتعهدت بخروج نتيجتها على النحو الذي يعبّر عن إرادة الناخبين، وأن عملية التصويت المباشرة ستجري تحت إشراف القضاة.

في السياق نفسه، تواصل هيئة الانتخابات مناشدتها الناخبين الوافدين من محافظات مصر، سرعة التوجه إلى مقرات المحاكم الابتدائية أو مكاتب التوثيق والشهر العقاري المنتشرة في عموم البلاد، لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابي من المحافظة محل الإقامة المثبتة ببطاقة الرقم القومي، إلى المحافظة التي سيوجدون بها خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية.
مشيرةً إلى أن لجان تلقي وتسجيل طلبات الناخبين الوافدين بتعديل موطنهم الانتخابي خلال الانتخابات الرئاسية، تعمل طوال أيام الأسبوع بما فيها يوم الجمعة ولا تتقيد في عملها بأي إجازات أو عطلات، وذلك حتى يوم 28 فبراير (شباط) الجاري، لافتةً إلى أن تلك اللجان موجودة داخل 38 محكمة ابتدائية، و390 مكتباً للشهر العقاري والتوثيق، وأنه توجد أيضاً إمكانية انتقال لجان المحاكم الابتدائية -داخل دائرة كل محكمة– إلى أماكن تجمعات العمالة الوافدة والمواطنين الذين تحول ظروف عملهم دون انتقالهم، حيث تقوم تلك اللجان والتي تكون برئاسة قاضٍ وعددٍ من الموظفين، بالانتقال إلى أماكن التجمعات التي تضم أعداداً من المواطنين لتسجيل طلباتهم في تعديل الموطن الانتخابي.

وسوم :
شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');